الإثنين 6 مايو 2024

الفلسفة تعيد البسمة على وجوه طلاب الدقهلية

طلاب الشعبة الأدبية بالدقهلية

محافظات18-7-2021 | 14:45

حسناء رفعت

 ارتسمت البسمة على وجوه طلاب الشعبة الأدبية اليوم خلال تأديتهم امتحان مادة الفلسفة والمنطق ،حيث أكد غالبية الطلاب على أن امتحان مادة الفلسفة والمنطق يعد أسهل امتحان للشعبة الأدبية منذ بدأ امتحانات هذا العام.

وأكد معظم الطلاب على سهولة اسئلة مادة الفلسفة والمنطق ، وان الأسئلة كلها جاءت من المنهج ومن المنصات التعليمية التي حددتها وزارة التربية والتعليم ، وان الوقت كان كافي لحل جميع الأسئلة ، وان الأسئلة كانت مباشرة وفي مستوى الطالب المتوسط.

واختلف القليل من الطلاب في الرأي ، وقال البعض منهم أن الامتحان كان عبارة عن 50سؤال والمدة الزمنية المقررة لحل الامتحان عبارة عن 3ساعات وهي مدة غير كافية لحل جميع الأسئلة ، فيطالبون بمد فترة الامتحانات لتصبح أكثر من 3ساعات ، وان مادة الفلسفة كانت سهلة أما المنطق فكانت أسئلته غير مباشرة .

حيث أدى طلاب الثانوية العامة "الشعبة الأدبية" البالغ عددهم 14ألفا 980 طالبا وطالبة امتحان الفلسفة والمنطق في الدقهلية ، وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان "الفلسفة والمنطق" على مستوى الجمهورية بإجمالي 255 ألف و353 طالب/طالبة، وأدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية)، بإجمالي 225 طالب/طالبة، كما أدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي 1179 طالب/طالبة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على الالتزام بالتعليمات التي أعلنتها الوزارة، مؤكدة أهمية دور المراقبين في اللجنة من خلال التأكد قبل الامتحان من الكتاب المصاحب للطالب والتابلت المُسلَّم من الوزارة، ولم يحدث فيه أي نوع من التعديل، حيث يتم سحب التابلت من الطالب إذا تبين غير ذلك ولن يسمح له بدخول الامتحان.

وأوضحت الوزارة أنه لا تهاون في حدوث أي تشويش داخل اللجان أو خارجها بهدف الغش أو ترهيب للطلاب بأي شكل من الأشكال ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة فورًا ، وأكدت الوزارة السماحَ للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي فقط دون أي إضافات ورقية أو مَلازم ولكن يسمح بملاحظات الطالب المدونة بالكتاب.

وأشارت الوزارة إلى أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب .

Egypt Air