الثلاثاء 14 مايو 2024

100 سيارة إسعاف تنتشر أمام حدائق ومتنزهات كفر الشيخ

انتشار سيارات الإسعاف بكفرالشيخ

محافظات20-7-2021 | 15:07

محمود سيد أحمد

أكد الدكتور أحمد الجنزوري، مدير مرفق إسعاف كفر الشيخ، أنه تم إلغاء الإجازات وانتشار مكثف لعدد 100 سيارة إسعاف مجهزة، أمام الحدائق العامة والمتنزهات في جميع مراكز ومدن المحافظة ومنها حدائق صنعاء وأحمد زويل بكفر الشيخ، بحديقة الأسرة والطفولة بدسوق، وحديقة العائلات بفوه، وبحدائق ادفينا بمطوبس، وبطول شاطئ البحر المتوسط بمصيف بلطيم، اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الأضحي المبارك.

وأضاف الجنزورى، أن هناك تواجد مكثف لسيارات الإسعاف بالطريق الدولى الساحلى وروافده، مؤكدا أن هذه السيارات جميعها مجهزة بأحدث الوسائل، كما أن طاقم الإسعاف مدرب على التعامل مع الحالات المرضية المختلفة.

وكان مرفق هيئة الإسعاف بمحافظة كفر الشيخ قد أعلن عن رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى اعتبارا من اليوم وقفة عرفات وحتى نهاية الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وبإشراف الدكتور أحمد الجنزوري، مدير مرفق اسعاف كفر الشيخ، وذلك من خلال الدفع بـ 100 سيارة إسعاف مجهزة بكافة الأطقم الطبية والإسعافية والأدوات الخاصة بتقديم الخدمات الطبية العاجل للمواطنين خلال فترة الإجازة والاحتفال بالعيد على مستوى المحافظة.

كما أعلن مرفق هيئة الإسعاف بكفر الشيخ رفع درجة الاستعداد داخل أكثر من 52 نقطة إسعاف هي عدد النقاط المنتشرة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى النقاط الرئيسية، وتأمين المصايف والحدائق والطرق السريعة وتأمين صلاة العيد.

كما خصص مرفق إسعاف كفر الشيخ 8 خطوط أرضية للتواصل مع المواطنين بالإضافة إلى الخط الساخن 123 لتلقي أي بلاغات على مدار 24 ساعة من خلال غرفة عمليات مدربه على التواصل وتحديد أماكن البلاغات وسرعة التواصل وتحريك أقرب سيارة إسعاف إلى مكان البلاغ والغرفة متواصلة مع غرفة العمليات الرئيسية محافظة كفر الشيخ وغرفة عمليات النجدة وغرفة عمليات الطوارئ مع المستشفيات.

وأكد اللواء جمال نور الدين، حافظ كفر الشيخ، أنه أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وأنه أعطى تعليمات مشدد لرئيس مصيف بلطيم بتواجد البحارة المنقذين، لإنقاذ أي حالة قد تتعرض للغرق، وخاصة أن كفر الشيخ سوف تستقبل الآلاف من أبناء المحافظة أو المحافظات المجاورة.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه تم التنسيق بين الجهات المعنية وخاصة مرفق الإسعاف لانتشار 100 سيارة أمام المتنزهات والحدائق وبمصيف بلطيم على الطريق الدولى الساحلى وروافده بالإضافة لإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية المنتشرين في جميع مراكز ومدن محافظة كفرالشيخ بالكامل.

Dr.Radwa
Egypt Air