السبت 1 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: تعامل حاسم وفوري مع بلاغات الإساءة أو العنف ضد الأطفال

العنف ضد الأطفال

محافظات22-8-2021 | 19:49

دار الهلال

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على ضرورة تفعيل دور اللجنة العامة واللجان الفرعية على مستوى المحافظة والتعامل الفوري مع أي بلاغات بشأن الإساءة أو العنف ضد الأطفال، وأن يكون لهذه اللجان دور في تقديم الدعم والرعاية لأطفال الشوارع وأطفال دور الرعاية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ببناء الإنسان.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الأحد، مع الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، حيث بحثا سُبل حماية الطفولة من كافة أشكال التعرض للعنف والإساءة على أرض الواقع.
 
وشدد المحافظ على ضرورة توفير كافة أوجه الدعم اللوجيستي للجان الفرعية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة لتؤدي دورها على أكمل وجه في حماية الطفولة وتوفير وسائل الانتقال لبحث الحالات وغيرها من مطالب وإحتياجات تيسر أعمالها بنطاق المحافظة، مشيرا إلى أن اللقاء يأتي في ضوء التعاون والتنسيق القائم بين المحافظة والمجلس بهدف تدعيم منظومة حماية الطفولة المعرضة للخطر وتوحيد مفاهيم نظم الحماية المتعلقة بهم.

ونوه بأن الدقهلية سباقة في الاهتمام بالطفل والطفولة بشكل عام وحمايتهم من كافة الإخطار، وذلك من خلال اللجنة العامة للحماية واللجان الفرعية البالغ عددها 21 لجنة على مستوى المحافظة.

من جهتها، قالت السنباطي، إن هناك استراتيجيات نقوم بتنفيذها مع كافة الجهات لتقديم الحماية للأطفال ورعايتهم، وجميع العاملين بالمجلس أمهات وآباء لأكثر من 40 مليون طفل في مصر، ونعمل جميعا من أجلهم، مشيرة إلى أن المجلس ينفذ برامج التربية الإيجابية في معسكرات للأطفال لتنمية الأطفال واكتشاف المواهب، وكذلك مبادرة دوي للانتصار لحقوق الطفل لتواكب التنمية المستحدثة في كافة المجالات بربوع مصر.

من ناحية أخري، استعرض محافظ الدقهلية مع مديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات ورؤساء المراكز والمدن بالمحافظة سرعة البدء في تطعيم أعضاء الجهاز الإداري بالمحافظة بلقاح فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطعيم كافة أعضاء الجهاز الإداري للدولة والانتهاء من التطعيم أول سبمتبر المقبل، موجها وكيل وزارة الصحة بوضع برنامج عمل تفصيلي للتطعيمات لجميع وحدات الجهاز الإداري بمراكز ومدن وأحياء المحافظة وتاريخ البدء والانتهاء من التطعيمات، مشددا على أن رؤساء المراكز والمدن والأحياء مسئولين مسئولية كاملة عن التنسيق مع الإدارات التنفيذية التابعة لمديريات الخدمات لإنهاء تطعيمات العاملين بها، مثمنا جهود مديرية الصحة والعاملين بها والأطقم الطبية من أطباء وتمريض في تقديم الخدمة الطبية للمرضى والمترددين على المستشفيات.