الأربعاء 5 يونيو 2024

اليوم.. آخر أيام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالمنيا

امتحانات الثانوية العامة

محافظات13-9-2021 | 10:11

مفيدة عزالدين

ينهي طلاب الثانوية العامة اليوم الاثنين امتحانات الدور الثاني قسم العلمي والأدبي، وذلك وفقًا لما تم الإعلان عنه كما جاء في الجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم.

ويؤدي طلاب قسم علمي علوم اختبار "الأحياء" ، و مادة "فلسفة و منطق" لشعبة أدبي وكلاهما سوف يكون الامتحان 3 ساعات، أما بالنسبة للرياضيات سوف يختتمون امتحان "الاستاتيكا" في ساعتين.

وأعلنت مديرية التربية و التعليم بالمنيا، بدء امتحانات الدور الثاني للثانوي العام، السبت 4 سبتمبر الجاري وحتى يوم 13 من نفس الشهر، وفقا للجدول التي أعلنته وزارة التربية والتعليم، حيث أدى الطلاب امتحاناتهم السابقة، وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من كورونا.

وقال المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنة تم تخصيص 18 لجنة عامة، داخل 9 مراكز بالمحافظة، من العدوه شمالا حتي دير مواس جنوبا، لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا أنه تم تجهيز جميع اللجان لاستقبال الطلاب، مؤكدًا على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، للحد من انتشاره.

وقد أعلن الدكتور صفوت جارح، وكيل المديرية، قبل البدء في الامتحانات، أنه تم انتهاء التجهيزات لاستقبال 10 آلاف طالب وطالبة لأداء امتحانات الدور الثاني، وفقا للجداول المعلنة، ووفقا لمادة الامتحان لكل طالب.

وكانت قد انتظمت امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة فى جميع اللجان ، وذلك وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة.

وتم تعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات ، ويتم الكشف على الطلاب والتأكيد على ارتداء الكمامات الواقية ومراعاة التباعد الاجتماعى فيما بينهم. كما وفرت المديرية كافة احتياجات الطلاب داخل اللجان لتيسير آداء الامتحانات، علاوة على وجود طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة وتواجد سيارة اسعاف في محيط كل لجنة لتكون جاهزة في حالة الطوارىء.