الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الشرقية يؤكد دعمه لتطوير قدرات المستشفيات

محافظ الشرقية

محافظات26-9-2021 | 21:48

محمد ياسر

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، حرصه على توفير كافة سبل الدعم لتطوير قدرات المستشفيات والوحدات الصحية بمراكز ومدن المحافظة لتقدم خدمة علاجية مميزة للمرضي والمترددين عليها.

جاء ذلك خلال تفقده، اليومك الأحد، مستشفى الصنافين التكاملي بمنيا القمح للوقوف على مستوي الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية وتواجد الأطباء وأطقم التمريض بالأقسام الطبية المختلفة والتعرف على الاحتياجات الفعلية للمستشفى للنهوض بالخدمات الطبية المقدمة لأهالي القرية والقرى المجاورة لها.

وشدد المحافظ - خلال تفقده قسم الاستقبال ووحدة معالجة المياه بقسم الغسيل الكلوي الذي يضم 11 ماكينة - على ضرورة انتظام مواعيد إجراء أعمال الصيانة الدورية للمعدات الطبية المستخدمة في وحدة الغسيل الكلوي للحفاظ على أرواح المواطنين.

وحرص المحافظ على زيارة قسم حضانات الأطفال بالمستشفى بسعة 18 حضانة وكذلك قسم النساء والتوليد والعيادات الخارجية، والتقى بعدد من المرضى والمترددين على المستشفى واستمع إلى احتياجاتهم، موجها ًوكيل وزارة الصحة بتلبيتها فوراً حرصا منه على صحتهم وسلامتهم.

كما قام المحافظ بزيارة تفقدية لمركز طب الأسرة بقرية شلشلمون التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح، مطالبا بدراسة إمكانية التوسع في خدمة الأخصائي والعيادات الخارجية بمركز طب الأسرة وإضافة خدمات طبية جديدة والتنسيق مع المجتمع المدني لتدعيمه بالأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة.

وتابع المحافظ أعمال الفرق الطبية المشاركة في تنفيذ المبادرات الرئاسية لدعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وعلاج ومتابعة الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وكذلك الفرق الطبية لحملة معا نطمئن والمخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.