الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ الغربية: الرحلات الطلابية هدفها غرس الولاء والانتماء

محافظ الغربية

محافظات4-10-2021 | 16:33

محمد ياسر

أكد محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، أن الرحلات التي تنظمها مديرية التربية والتعليم، للتعرف على مشروعات "حياة كريمة" هدفها تسليط الضوء على جهود الدولة التنموية وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن.


وبحسب بيان صدر عن المحافظة، اليوم الاثنين، فإن هذه التصريحات جاءت خلال متابعة رحمي انطلاق أولى الرحلات لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بزفتي، ضمن 33 رحلة من المقرر تنفيذها على مدار الشهر تزامناً مع احتفال المحافظة بعيدها القومي ، حيث تفقد الطلاب مواقع العمل التي يتم فيها تنفيذ المبادرة.


وبدأت الرحلة بعقد جلسة في قاعة مدرسة التمريض، للتعريف بالمبادرة والمشروعات التي تتضمنها، ثم تفقد الطلاب مُجمع الخدمات الحكومية، ومُجمع الخدمات الزراعية البيطرية، وتطوير ورفع كفاءة مدرسة طلبة السايح، وتبطين ترعة العطف، وتطوير ورفع كفاءة محطة مياه الشرب الارتوازي.


واختتمت الرحلة بالتوجه إلى قناطر دهتورة الشهيرة بـ (الخمسين عين)،  والتي تعد إرثا تاريخياً وثقافياً مهما، بجانب مناظرها الطبيعية الخلابة والنادرة، وأنشئت هذه القناطر فى عهد أسرة محمد على عام 1901 على فـرع دمياط على بعد 2 كيلو متـر بحرى.

 
ومن جانبه أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، استمرار المديرية في تنظيم الرحلات للمشروعات القومية لتشمل كافة الادارات التعليمية بطلابها ومعلميها.