الجمعة 10 مايو 2024

قصر ثقافة بنى سويف يحتفل باليوم العالمى للإعاقة

فن7-12-2020 | 11:19

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة بني سويف، حيث شارك الفرع في احتفالية اليوم العالمي للإعاقة بهرم ميدوم بعرض فني لفرقة الفنون الشعبية لذوي الإحتياجات الخاصة قدمت من خلاله عرض السمسمية، الشهيد، وذلك بحضور الدكتور هاني غنيم محافظ بني سويف والقيادات التنفيذية بالمحافظة.


وأقام بيت ثقافة أبو سليم محاضرة عن التعامل مع ذوى الاحتياجات بالشارع، ضمن مبادرة تناولت كيفية التعامل معهم دون تنمر واعتبارهم أشخاص طبيعية.


وعقد قصر ثقافة شرق النيل محاضرة عن تعزيز القدرات النفسية عند الأطفال، بجانب محاضرة عن التحدث مع الآخرين، تناولت بعض الأمور التي يجب مراعتها لكي تتمتع بفن الحديث مع الآخرين كتقدير مشاعرهم وعدم الهجوم عليهم حتى وقت الخلاف، كذلك عقد بيت ثقافة أبوصير الملق محاضره بعنوان "روسيا اليوم وأمس" ألقاها رضوان سيد عبد المنعم مدرس أول التاريخ بالمدرسة الثانوية، والذى تناول دور وتأثير الاتحاد السوفيتي، ثم روسيا في المحافل الدولية ومدى عمق العلاقات المصرية الروسية منذ حرب أكتوبر وإلى الآن، إلى جانب عرض فني لفرقه ابوصير للآلات الشعبية. 


وأعد بيت ثقافة الفشن ندوة أدبية حول القصة القصيرة لأحمد جلال وجمال عبد الله بحضور كوكبة من الأدباء والشعراء والمثقفين أعضاء نادي أدب الفشن، تناولت كيفية كتابة القصة القصيرة ثم إلقاء بعض القصص القصيرة منها هبوط اضطراري، الوشاح الأحمر، الفستان الأبيض، الظل الأسود، زهايمر، الأسد وبقايا. 


وعقد بيت ثقافة اهناسيا الخضراء دائرة مستديرة حول الزراعة أشارت إلى أهمية الزراعة في شتى المجالات الصناعية كالقطن والخضروات، بالإضافة إلى ورشة رسم عن ترشيد المياه.

    Dr.Radwa
    Egypt Air