الإثنين 20 مايو 2024

السماء تمطر سمكا.. ظاهرة غريبة تحير سكان تيكساركانا (فيديو)

سمكة نافقة

الهلال لايت 1-1-2022 | 18:13

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، صُدم سكان تيكساركانا التي تقع في مقاطعة ميلر بولاية أركنساس في الولايات المتحدة عندما وجدوا المئات من الحيوانات المائية النافقة ملقاة على الأرض بعد أن جرفتها المياه من عاصفة وكان الطقس في تيكساركانا، الذي يمتد عبر ولايتي تكساس وأركانساس، عاصفًا مع احتمال تساقط الأسماك وهبت عاصفتان في المنطقة وبعد أن تبددت، وجد السكان في كلا الولايتين الأرض مليئة بالأسماك النافقة، وفقًا لموقع "ديلي ميل" البريطاني. 

وفقًا لمدينة تيكساركانا، تكساس، يشار إلى هذه الظاهرة باسم "المطر الحيواني"، وتحدث عندما تنجرف الحيوانات المائية الصغيرة في مجاري المياه أو المسودات التي تحدث على سطح الأرض ونشرت المدينة في منشور على فيسبوك، 2021 فعل كل شيء قبل رحيله  بما في ذلك أمطار من  الأسماك في تيكساركانا اليوم ولا، هذه ليست مزحة. 

 

وأخبر جيمس أوديرش WCIA ويعمل في تجارة السيارات المستعملة على جانب تكساس عندما سمع ضوضاء عالية في الخارج، وأكد أنه كان هناك صوت رعد قوي، وعندما فتحنا باب الخليج، نظرت إلى الخارج وكانت السماء تمطر بغزارة وسقطت سمكة على الأرض. 

نشر شخص آخر مقطع فيديو على  تويتر  كتب عليه نعم. لقد أمطرت الأسماك في منزلي أيضًا كما شارك العديد من السكان الآخرين صورًا ومقاطع فيديو على الإنترنت تظهر أسماكًا صغيرة ميتة على الأرض - بعضها بالعشرات. 

كان طول بعضها من أربع إلى خمس بوصات وبدا أنها سمكة بيضاء صغيرة وفي ملعب كرة، حيث كان فريق كرة القدم يتدرب، ركل أحد اللاعبين سمكة كانت ملقاة بالقرب من الصفوف الجانبية. 

وقال غاري شاتيليان، خبير الأرصاد الجوية التابع لدائرة الأرصاد الجوية الوطنية، للصحيفة: تلتقطهم الريح وتنزل مثل أي حطام وكان من الممكن أن يتم انتقاؤهم في مكان ما مثل بحيرة تيكسوما وكان من الممكن أن يأتوا من أي مكان. 

وقد حدث هذا مع الحيوانات المائية الصغيرة الأخرى بما في ذلك الضفادع وسرطان البحر، وهذه الظاهرة لا تحدث فقط في الولايات المتحدة، وكانت السماء تمطر الأسماك في أستراليا العام الماضي فقط. 

عثر المزارعون في بلدة يوواه  الريفية، غرب بريسبان في كوينزلاند، على أسماك ترفرف في البرك بعد أن ضرب إعصار استير المداري المنطقة في 24 فبراير، وقال عالم الأسماك في متحف كوينزلاند جيف جونسون، إن الأسماك التي عثر عليها شيلز كانت عبارة عن سمك مجثم لامع، وهو نوع شائع في المياه العذبة، وقال جونسون إن "أمطار الأسماك" تحدث بشكل منتظم في المناطق الداخلية من أستراليا.