الإثنين 20 مايو 2024

مصرع مسجل خطر وضبط آخرين في مداهمة أمنية بدمياط

مقتل عنصر إجرامي في مداهمة أمنية

الجريمة6-12-2021 | 15:14

منال حماد

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة بمحافظة دمياط، والقبض على آخرين، عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية قيام عنصرين إجراميين "أحدهما، سبق اتهامه في 11 قضية "قتل، مخدرات، آداب عامة" والآخر، سبق اتهامه في 6 قضايا "مخدرات، ابتزاز أموال، أحداث" وسبق ارتكابهما جرائم سطو مسلح وقطع طرق وسرقات بالإكراه ومطلوب ضبطهما في قضية "مخدرات"، باتخاذ أحد مراكب الصيد المستأجرة على شاطئ النيل بدائرة القسم وكراً لترويج وبيع المواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية وذخائر.

عقب تقنين الإجراءات، قامت مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم ومشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط لاستهدافهما، ولدى وصول القوات واستشعارهما بها بادرا بإطلاق أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهما تجاه القوات فبادلتهما بالمثل، وتمكنت من السيطرة على الموقف.

وأسفرت المواجهات عن مصرع أحدهما، وضبط الثاني، كما تمكنت القوات من ضبط عنصر إجرامي آخر كان بصحبتهم "سبق اتهامه في قضيتي "مخدرات، سلاح" وعُثر بحوزتهم على "2 بندقية آلية-  بندقية خرطوش– كمية من الذخائر– كمية من مخدر البانجو وزنت 25 كيلو جراما- كمية من مخدر الحشيش وزنت 1.200 كيلو جرام- هاتفى محمول"، واتخاذ الإجراءات القانونية حاليهما.