الجمعة 24 مايو 2024

ضبط عنصر اجرامي نصب على المواطنين بدعوى إنهاء إجراءات حصولهم على الدعم النقدي للدولة

متهم

الجريمة4-2-2023 | 12:26

أماني الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط عنصر إجرامي؛ لقيامه بالنصب على المواطنين، بدعوى قدرته على إنهاء إجراءات حصولهم على الدعم النقدي المقدم من الدولة.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة مركز شرطة الشواشنة بالفيوم، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على برامج الدعم النقدي المقدمة من الدولة، وإيهامهم بقدرته على إنهاء إجراءات حصولهم على الدعم المالي – على خلاف الحقيقة - نظير حصوله على مبلغ مالي منهم، واتخاذه من مكتبة "بدون ترخيص" - كائنة بذات دائرة المركز، مسرحاً لممارسة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الفيوم، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعٌثر بحوزته على مستندات خاصة براغبي التقديم، واستمارات تقديم ملف معدة للاستخدام، وجهاز حاسب آلي "لاب توب"، وطابعة كمبيوتر، وهاتف محمول .. وبفحص الأجهزة المضبوطة فنياً، تبين احتواؤها على مستندات تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهة المتهم المذكور بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.