الأحد 13 اكتوبر 2024

أوناش ومعدات لاستخراج عربات حادث قطار المنيا

جانب من الحادث

الجريمة13-10-2024 | 11:49

هويدا على

وصلت منذ قليل، أوناش ومعدات لاستخراج عربات حادث قطار المنيا وفصل القطار المتجه إلى القاهرة لاستكمال رحلته وعودة حركة القطارات مرة أخرى .

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تحسن وخروج 19 مصابا، من مصابي حادث تصادم القطار بمحافظة المنيا، بعد تلقيهم العلاج، واستمرار حجز مصابين  لتلقي العلاج بمستشفى المنيا العام، ونقل حالة وفاة من موقع الحادث لمستشفى المنيا العام، وما زالت فرق الإنقاذ تواصل عملها في موقع الحادث.وصل فريق من النيابة العامة، منذ قليل، إلى مكان حادث قطار المنيا لإجراء المعاينة وكشف ملابساته والوقوف على الأسباب الحقيقية وراء الحادث.

 

وأصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا إعلاميا، أشارت فيه إلى  حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087النوم (عربة القوى)القادم من أسوان  باتجاه  القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، ما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

 

حادث قطار المنيا

 

وكلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.