الأربعاء 8 مايو 2024

النيابة تطلب تحريات المباحث حول واقعة غرق عامل وابنته في النيل بالعياط

غرق

الجريمة31-7-2021 | 21:57

فتحي حسين

.

طلبت  نيابة جنوب الجيزة، اليوم السبت تحريات المباحث حول واقعة مصرع  عامل  وابنته ، غرقًا في مياه النيل بقرية العطف التابعة لمركز شرطة العياط.

كشفت تحقيقات النيابة أن رئيس  مباحث مركز شرطة العياط ، تلقي  إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها غرق شخصين في مياه النيل بقرية العطف بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري بالإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، وتبين أنه أثناء قيام طفلة في بداية العقد الثاني من عمرها بالسباحة جرفتها المياه لعدم إجادته السباحة فحاول والدها يدعي "حامد ا" إنقاذها فلحق بها، وتكثف قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة جهودها لانتشال جثتي الطفلة ووالدها.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، والذي أحال الواقعة إلي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق آخر : التحقيق في غرق شاب بشبرا .. والنيابة تأمر بتشريح الجثة

أمرت نيابة شبرا الجزئية، بتشريح جثة شاب عثر عليه غارقًا في مياه نهر النيل لبيان أسباب الوفاة والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة اجراء التحريات حول الواقعة وفحص بلاغات التغيب وتوزيع نشرة بصورته لمعرفة هويته والوصول إلى ذويه.

ويفحص رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بلاغات التغيب المحررة في الآونة الأخيرة، لكشف هوية شاب تم العثور على جثته طافية في مياة نهر النيل بمنطقة شبرا، واستعان رجال المباحث بخبراء الأدلة الجنائية، لإجراء معاينة، لجمع الأدلة ورفع البصمات من على ملابس المجنى عليه.

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من قسم شرطة شبرا، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بالعثور على جثة شاب طافية في مياة نهر النيل بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث وقوات الإنقاذ النهري لمكان الواقعة.

وتمكن قوات الإنقاذ النهري من انشال الجثة من مياة نهر النيل، وبالفحص تبين أن الجثة لشاب  منتفخة ومتعفنة في العقد الثالث من العمر، وتبين عدم وجود ثمة أيه مستندات تدل علي هويته، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

واستمع فريق من رجال المباحث لاقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

Egypt Air