الثلاثاء 14 مايو 2024

بسبب الميراث.. القبض علي المتهم بقتل شقيق زوجته بالدقهلية

اشعال النار في جسد

الجريمة4-9-2021 | 20:28

زينب سعيد

أنهى مسن بمدينة المنصورة حياة شقيق زوجته بطريقة بشعة، بعد أن أشعل فى جسده النار وتركه بمفرده وأغلق باب المنزل عليه ليمنع إنقاذه، وذلك بسبب خلافات بينهم علي الميراث.

البداية عندما تلقى اللواء سيد سلطان مساعد الوزير ومدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء إيهاب عطية، مدير مباحث الدقهلية، بتمكن ضباط مباحث قسم أول المنصورة من إلقاء القبض على المتهم بقتل شقيق زوجته، 65 سنة، وذلك بعد أن قام بسكب مادة بترولية (بنزين) على رضا ع 65 سنة بالمعاش.

وذلك نظرا لوجود خلافات على المنزل المقيم فيه بسبب الميراث، حيث قام المتهم بالتعدي عليه بقطعة حديدية، ثم سكب عليه مادة بترولية، (بنزين) وأشعل النيران فيه وتركه للنيران تحرق جسده، ثم قام بإغلاق المنزل بالقفل لكي لا يتمكن أحد من إنقاذه، وبعد سماع الأهالي صوت صراخ استغاثة، قاموا بفتح المنزل، وتم نقله لمستشفى الدولي، وتوفي عقب وصوله نظراً لتدهور حالته نتيجة الحروق، وتمكنت وحدة مباحث قسم أول المنصورة من ضبط المتهم.

وتم تحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي سياق آخر : تستكمل نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، اليوم الأثنين، تحقيقاتها في واقعة مقتل سيدة، حامل بتوأم، على يد شقيقها داخل منزلها لوجود خلافات مالية بينهما بمنطقة مصر القديمة.

وأفاد المتهم أنه سبق وتعدى على شقيقته منذ عامين بالضرب والتسبب في إصابتها بسبب خلافات بينها وبينه هو ووالده، فقامت السيدة بالابلاغ عنهما وتم سجنهما، وعند خروجه تربص لها وبيت النية على قتلها وكان يتردد عليها كثيرا للاستيلاء على أموالها وفي يوم الواقعة توجه إلى منزلها وطلب منها مبلغ 500 جنيه، وعندما رفضت إعطائه المال طعنها 6 طعنات متفرقة بالجسد من بينها ذبح في الرقبة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وكان قد تبين من مناظرة النيابة للحثة إن إصابتها عبارة عن جرح ذبحي بمنطقة الرقبة حيث سدد المتهم عدة طعنات للضحية بالرقبة وتبين أن السيدة كانت حامل في توأم .

وكانت قد أمرت بتشريح جثة السيدة لكشف ملابسات الواقعة كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة واستدعاء شهود العيان لسماع أقوالهم.

وبدأت الواقع، عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من قسم شرطة مصر القديمة يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بمقتل ربه منزل داخل منزلها في منطقة أبو السعود بدائرة القسم وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة "نورا. أ" ربة منزل، في العقد الثالث من العمرها، أثر إصابتها بجرح ذبحي في الرقبة، و حامل، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

واستمع فريق من رجال المباحث لاقوال الجيران وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة وقام فريق آخر بالتحفظ على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هوية مرتكب الجريمة، وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المجني عليها بسبب خلافات مالية بينهما.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث مصر القديمة من ضبط المتهم وبمواجهته إعترف بارتكاب الواقعة حيث قال أن شقيقته اقترضت منه مبلغا ماليا ورفضت سداده، فذبحها.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق

Dr.Radwa
Egypt Air