السبت 8 يونيو 2024

سعر النفط الكويتي يرتفع 22 سنتاً إلى 70.48 دولار للبرميل

براميل النفط

اقتصاد3-6-2021 | 11:01

سناء مصطفي

 ارتفع سعر برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس الأربعاء بواقع 22 سنتاً؛ ليصل إلى 70.48 دولار، مقابل 70.26 دولار للبرميل يوم الثلاثاء الماضي؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، واصلت أسعار النفط ارتفاعها عند أعلى مستوى في أكثر من عامين ونصف خلال تعاملات الخميس، في ظل التوقعات الإيجابية بشأن الطلب العالمي على الخام.

بحسب وكالة بلومبرغ، قال دانيال يرجين، نائب رئيس مجلس الإدارة لدى "إي إتش إس ماركت"، إن النفط يشهد مستويات قوية من الطلب في الوقت الحالي، مع الاتجاه لإعادة تشغيل الاقتصادات حول العالم، متوقعاً وصول الأسعار إلى 80 دولاراً للبرميل.

فيما ذكرت فاندانا هاري، مؤسسة شركة استثمارات الطاقة في سنغافورة "فاندا إنسيتس"، أن الطلب يرتد وخاصة في الولايات المتحدة، وأن الأوضاع في أوروبا متفائلة ولكن بحذر.

على صعيد تداولات اليوم، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أغسطس بنحو 0.7% لتصل إلى 71.86 دولار للبرميل.

كما ارتفعت اليوم أيضاً عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو 0.6% لتصل إلى 69.25 دولار للبرميل.

كان معهد البترول الأمريكي قال إن مخزونات النفط الخام تراجعت 5.4 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 28 من مايو الماضي.

وذكر المعهد عبر تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ارتفعت 2.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما صعد مخزون المقطرات 1.6 مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم البيانات النهائية للمخزونات، وسط توقعات بهبوط مخزون الخام 3.3 مليون برميل.