الجمعة 7 يونيو 2024

"أوبك": إضافة 2 مليون برميل يوميا من النفط إلى السوق

اوبك : إضافة 2 مليون برميل يوميا من النفط إلى السوق

اقتصاد2-7-2021 | 17:28

سناء مصطفي

كشف مصدر بأوبك+ لرويترز إن اوبك + قررت إضافة نحو 2 مليون برميل يوميا من النفط إلى السوق في الفترة بين أغسطس إلى ديسمبر القادم وأضاف المصدر أن الزيادات الشهرية قد تبلغ ما يقل عن 0.5 مليون برميل يوميا.

 

وقال المصدر في أوبك+ إن السعودية وروسيا، أكبر منتجين في تحالف أوبك+، توصلتا بشكل مبدئي إلى اتفاق على زيادة إنتاج النفط اعتبارا من أغسطس القادم . قرر تحالف "أوبك+"، تأجيل قمتهم الهادفة إلى تحديد حصص الإنتاج لشهر أغسطس القادم . كما أصدر التحالف، بيان، اكد فيه إن الاجتماع الوزاري، المقرر عقده اليوم الخميس، تم تأجيله إلى الساعة 14.30 بتوقيت جرينتش من اليوم الجمعة. كما أعلن وزير نفط العراق أمس الخميس، إنه تقرر تأجيل اجتماع أوبك+ إلى اليوم الجمعة لاستكمال المشاورات والمباحثات.

 

 

وقال الوزير إن اجتماع أوبك القادم سيعقد في بغداد. ووفقا لبيان وزارة النفط، أضاف عبد الجبار وزير النفط العراقي أن "الدول الأعضاء ارتات تأجيل الاجتماع. لإجراء المزيد من المباحثات والمشاورات للتوصل إلى اتفاق يحقق الأهداف المشتركة في الاستقرار والتوازن للأسواق النفطية العالمية". وأشار البيان إلى الجهود التي تبذل لتقريب وجهات النظر من أجل التوصل إلى اتفاق يخدم المنتجين ويحقق الاستقرار". دراسة تمديد اتفاق التخفيضات.

 

وقالت مصادر، أمس الخميس، إن وزراء "أوبك+" اتفقوا على تأجيل اجتماعهم الوزاري المقرر الخميس، إلى الساعة 14.30 بتوقيت جرينتش اليوم الجمعة لإجراء مزيد من المشاورات بشأن سياسة إنتاج النفط. "أوبك+" تتجه لإضافة مليوني برميل نفط للسوق يوميا.. وقال مصدران، لرويترز، إن الاتفاق على التأجيل جاء بعد اقتراح تمديد اتفاق "أوبك+"، بشأن القيود على الإمدادات إلى نهاية العام المقبل، بدلا من تاريخ انتهائها الحالي في أبريل 2022. زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميا .