الخميس 30 مايو 2024

تقارير صحفية: خطة بـ8 ملايين دولار للحصول على خدمات إيمري فى نيوكاسل

أوناي إيمري

ملاعب الهلال2-11-2021 | 20:08

داليا شافعي

تتحدث التقارير الصحفية الأخيرة عن رغبة فريق نيوكاسل الإنجليزي في تعيين مدرب فياريال أوناي إيمري مديرًا فنيًا للفريق بحلول نهاية الأسبوع.

ووفقًا لما جاء في تقرير لـ«بي بي سي» إن ملاك نيوكاسل الأثرياء الجدد كانوا يهدفون إلى توظيف إيمري في الوقت المناسب لرحلة السبت إلى برايتون.

وبحسب ما أوردت الإذاعة البريطانية، يجري التفاوض على صفقة تعويض بقيمة 6 ملايين جنيه إسترليني (8 ملايين دولار أمريكي) لتحرير إيمري من بقية عقده.

وسيكون مدرب أرسنال السابق على خط التماس لمواجهة فريق فياريال على أرضه في دوري أبطال أوروبا ضد يونج بويز السويسري يوم الثلاثاء.

ومع ذلك ، فإن هدف نيوكاسل المباشر هو تجنب الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز.

لم يفز نيوكاسل بأي من مبارياته العشر الأولى في الدوري هذا الموسم ويحتل المركز الثاني في الترتيب بأربع نقاط بفارق ست نقاط عن الأمان.

وافترق المدرب السابق ستيف بروس عن النادي بعد الاستحواذ لكن الأداء لم يتحسن تحت قيادة المدرب المؤقت غرايم جونز، الذي حصل على نقطة واحدة من مباراتين ضد كريستال بالاس وتشيلسي.

واستحوذ تحالف بقيادة صندوق الثروة السيادية السعودي الشهر الماضي على نيوكاسل ، ولديه طموحات لإعادة تحقيق نجاح مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وتشيلسي ، وجميعهم مدعومون من قبل مستثمرين أجانب أثرياء.

وقاد إيمري فياريال إلى أول ألقابه الكبرى الموسم الماضي ، بفوزه على مانشستر يونايتد ليفوز بالدوري الأوروبي في مايو.

وفاز المدير الفني البالغ من العمر 49 عامًا أيضًا بألقاب في إشبيلية وباريس سان جيرمان، لكن لديه خبرة قليلة في محاربة الهبو ، وتعرضت إتقانه للغة الإنجليزية لانتقادات خلال الفترة التي قضاها في أرسنال.

ويحتل فريقه الحالي فياريال المركز 13 في الدوري الإسباني بفوزه مرتين فقط من أول 11 مباراة، ويحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد.