السبت 1 يونيو 2024

القمة 123.. صراع تونسي بين المثلوثي ومعلول

معلول

ملاعب الهلال4-11-2021 | 13:55

مصطفى القصص

"أصدقاء الأمس.. خصوم اليوم"، سيكون ذلك عنوان الصراع المرتقب بين التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي، ومواطنه حمزة المثلوثي، الظهير الأيمن لنادي الزمالك، خلال قمة الكرة المصرية.

ويحل الأهلي ضيفا على الزمالك، غدا الجمعة على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في قمة مباريات الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز.

ويمثل اللقاء أهمية كبيرة في بداية الموسم بين الزمالك حامل اللقب، ووصيفه الأهلي الطامح لتعويض خسارة الدرع والسوبر المصري خلال آخر شهرين.

مواجهة مميزة خلال لقاء القمة المصرية بين الثنائي التونسي.

مواجهة:

تكمن قوة المواجهة بين الثنائي في أن كل منهما يعرف قدرات الآخر جيدا، حيث لعبا سويا بقميص الصفاقسي التونسي.

ويتميز علي معلول بقدرات هجومية تجعله من اللاعبين الذين ينتظر منهم بيتسو موسيماني صنع الفارق في التسجيل وصناعة الأهداف.

في الوقت الذي سيكون المثلوثي مُطالبا بالتعامل معه بشكل جيد والحد من قدراته الهجومية، مع مساندة أحمد سيد "زيزو" في الجانب الهجومي، خصوصا أنه الأقرب للتواجد في مركز الجناح الأيمن في لقاء الغد من أجل استغلال ثغرات معلول الدفاعية.

 معلول:

انضم التونسي علي معلول للأهلي في 2016 ويعد من أبرز نجوم الفريق الأحمر، بعدما حصد مع الفريق العديد من الألقاب المحلية والإفريقية، حيث ساهم في موسميه الأخيرين بالتتويج بلقبي دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي.

يملك معلول خبرات كبيرة من تواجده مع منتخب تونس، بجانب لعبه للصفاقسي في وقت سابق، وفترة وجوده مع الأهلي حتى الآن، ما جعله من أبرز مفاتيح لعب المدرب بيتسو موسيماني.

يمتاز معلول بالعرضيات المتقنة والمراوغات الناجحة وقدرته على صناعة وتسجيل الأهداف، يعيبه فقط ثغرات في أداء الواجب الدفاعي، لكن لا يظهر ذلك في كل المباريات.

شارك معلول هذا الموسم مع الأهلي في 4 مباريات بكل البطولات سجل خلالها هدفين من ركلتي جزاء، بمجموع دقائق لعب 352 دقيقة.

إجمالا شارك معلول مع الأهلي منذ اللعب له في 172 مباراة سجل خلالها 30 هدفا وصنع 50 آخرين.

خلال تجربته مع الصفاقسي التونسي شارك معلول في 188 مباراة سجل خلالها 37 هدفا وصنع 43.

المثلوثي:

ثبت حمزة المثلوثي، قدميه في مركز الظهير الأيمن بالزمالك، تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، لتميزه في الجانب الدفاعي بشكل كبير قبل المساندة الهجومية.

انتقل المثلوثي لصفوف الزمالك في أكتوبر/تشرين أول 2020 قادما من الصفاقسي وشارك إجمالا مع الفريق الأبيض حتى الآن في 29 مباراة، صنع خلالها 3 أهداف ولم يسجل.

شارك المثلوثي هذا الموسم مع الزمالك في 4 مباريات بكل البطولات لم يسجل أو يصنع خلالها، بمجموع دقائق لعب 335 دقيقة.

خلال تجربته مع الصفاقسي شارك المثلوثي في 99 مباراة سجل خلالها 7 أهداف وصنع 15 آخرين.