الجمعة 10 مايو 2024

شريف إكرامي: السوشيال ميديا أخذت من روحنا وخفضت الشعور الرضا

شريف إكرامي

ملاعب الهلال21-9-2021 | 18:15

إيمان علي

تحدث شريف إكرامي حارس مرمى نادي بيراميدز، عن علاقته بمواقع السوشيال ميديا، مؤكدا أنها تسببت في إحداث تباعد اجتماعي، وخفضت مستوى الشعور بالرضا.

وقال إكرامي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "قرأت الكثير من الآراء المحترمه بخصوص سؤالي عن السوشيال ميديا وتاثيرها على حياتنا، انا لست ضدها اطلاقاً، مقتنع تماما بدورها كوسيلة هامه للتواصل الايجابي بيننا، ودورها الفعال في صنع رأي عام ونبض حقيقي لقضايا مؤثرة تمس المجتمع، وايضاً مساهمتها في زيادة وعي وثقافة من يرغب من مستخدميها".

وأضاف: "لكنَّي في نفس الوقت عدو ادمانها وتمحور حياتنا حولها بشكل مَرَضي، فلا تعطيها كل وقتك وطاقتك وتختصر فيها علاقاتك وكانها العالم الحقيقي،فما فعلته السوشيال ميديا من تقارب الكتروني قابله تباعد حقيقي بيننا فاختلفت مقاييس العلاقات وانخفض الإحساس بالرضا وراحة البال أمام ضغط المقارنات".

وواصل إكرامي: "نعم ساهمت في نجاح البعض أدبياً وآخرين مادياً وعملياً، لكنها أيضاً أحبطت الكثير وأضرت نفسياً الكثير والكثير، باختصار فهي تأخذ منا أهم وأكثر بكثير مما تعطينا، تأخذ شيء من روحنا وتُؤثر على سلوكنا واقتحمت أولوياتنا، حتى وإن أصبحت واقعاً فالاختيار لنا أن نضعها في حجمها الصحي على حياتنا".


Dr.Radwa
Egypt Air