السبت 25 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 16-12-2021.. استعدادات المؤتمر السنوي لمعهد تيودور بلهارس

معهد تيودور بلهارس

تحقيقات16-12-2021 | 12:00

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 16-12-2021، وجاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تلقي الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. وفاء قنديل رئيس معهد تيودر بلهارس للأبحاث، حول انتهاء فعاليات المؤتمر السنوي للمعهد "TBRI 2021"، تحت عنوان "لقاء الباحثين بالإكلينيكيين".

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، اجتماع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مع اللجنة العليا لمشروع تطوير مستشفيات قصر العيني، بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي وصندوق التمويل السعودي، في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية، لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية في النهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطن.

حضر الاجتماع الذي ترأسه الدكتور الخشت،عميدة كلية طب قصر العيني، ومدير المستشفيات الجامعية، والدكتور شريف مختار مستشار رئيس الجامعة للمستشفيات الجامعية، ومساعد رئيس الجامعة لتطوير المستشفيات، ومدير المستشفيات، وممثلو وزارة التعاون الدولي، وفريق المكتب الاستشاري الدولي للمشروع، وفريق مكتب مدير المشروع الدولي، وعدد من المختصين من مختلف جهات المستشفيات والجامعة.

واستعرض رئيس جامعة القاهرة، المهام التي أسندها الى اللجنة العليا واللجنة التنفيذية لمشروع تطوير مستشفيات قصر العيني ومن أبرزها القيام بالأعمال التنفيذية والمتابعة، والتأكد من مطابقة كل مرحلة من مراحل التنفيذ للأصول المقررة لمشروع التطوير، وضمان الاستخدام الأمثل للتمويل في ضوء القواعد المالية المقررة للتمويل سواء فيما يتعلق بالقرض أو المساهمة المصرية، وتوجيه المصمم ومدير المشروع واعتماد مجال العمل وجميع المتطلبات المالية في التصميمات، وضمان عدم المساس بصورة مباشرة أو غير مباشرة بملكية مؤسسات قصر العيني، وضمان الحفاظ على الطابع الأثري والمجاني للمباني.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تلقي الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. وفاء قنديل رئيس معهد تيودر بلهارس للأبحاث حول انتهاء فعاليات المؤتمر السنوي للمعهد "TBRI 2021"، تحت عنوان "لقاء الباحثين بالإكلينيكيين".

وأشارت د. وفاء قنديل إلى أن المؤتمر شكّل مناخًا ملائمًا لتبادل الأفكار والخبرات المعرفية والتقنيات الحديثة من أجل خلق فرص للتعاون المستقبلي بين السادة الباحثين من داخل المعهد وخارجه، حيث شارك في الفعاليات عدد كبير من المتخصصين والمهتمين بعلوم الطفيليات وأمراض البيئة وأمراض الجهاز الهضمي والكبد وغيرها.

وأشار د. طارق أبو شوشة، نائب رئيس المؤتمر، إلى أن المؤتمر جاء بهدف ربط البحث العلمي بالتطبيقات الإكلينيكية، بمشاركة نخبة من الأطباء والعلماء المصريين ونظرائهم الدوليين من ألمانيا والهند في مجالات علمية وطبية مختلفة، لافتًا إلى نجاح فعاليات المؤتمر، وثراء وتنوع الموضوعات التي تم تقديمها، مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة المشاركين في اللقاءات التي تمت وجهًا لوجه

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم تقديم قناة مدرستنا 1، اليوم الخميس 16 ديسمبر، مجموعة من البرامج التعليمية لمختلف المراحل الابتدائية، وكانت قناة مدرستنا 1 المخصصة لطلاب المرحلة الابتدائية، أعلنت مواعيد برامجها التعليمية لمختلف صفوف المرحلة الابتدائية، بدءًا من يوم الأحد 12 ديسمبر وحتى السبت المقبل 18 من الشهر ذاته، ويمكن معرفة مواعيد البرامج التعليمية لليوم، من خلال الرابط.

الاكثر قراءة