الجمعة 17 مايو 2024

الاختيار 2.. «أسد الواحات».. قصة استشهاد العميد امتياز كامل

الشهيد العميد امتياز كامل

تحقيقات7-5-2021 | 23:45

إيمان مجدي

وثّق مسلسل الاختيار 2 أحداث معركة الواحات في أكتوبر 2017، التي استشهد فيها 16من أبطال رجال الظل، وجاء من بينهم الشهيد العميد امتياز محمد كامل، الضابط بقطاع العمليات الخاصة، وأحد شهداء حادث الواحات الإرهابي.

وفي السطور التالية تستعرض لكم بوابة " دار الهلال" ، بعض المعلومات عن الشهيد العميد امتياز كامل.

اللواء امتياز إسحق محمد كامل حمودة من مركز الرحمانية محافظة البحيرة ضابط بإدارة العمليات الخاصة في الأمن المركزي من مواليد منطقة العباسية بمحافظة القاهرة، ويتمتع قائد الحملة الأمنية في الكيلو ١٣٥ بمنطقة الواحات، بسمعة طيبة بين الأهالي إذ اعتاد الجميع على اللجوء إليه في المواقف الصعبة.

وكانت بداية معركة الواحات ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ عدد من العناصر الإرهابية المنطقة المتاخمة للكيلو ١٣٥ بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانًا للاختباء، فجرى إطلاق مأموريتين، الأولى من محافظة الجيزة، والثانية من محافظة الفيوم، لمداهمة تلك المنطقة.

وحال اقتراب المأمورية الأولى من مكان وجود العناصر الإرهابية، استشعروا قدوم القوات، وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من جميع الاتجاهات، فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات، فاستشهد مجموعة من رجال الشرطة الأبرار.

وجاء القصاص يوم ٣١ أكتوبر، بتصفية ١٥ إرهابيًا شاركوا فى الجريمة، والقبض على المخطط للحادث، عبدالرحيم عبدالله المسمارى، ليبى الجنسية، إضافة إلى تحرير النقيب محمد الحايس من أيدى العناصر الإرهابية، وتبين أن وراء العملية الإرهابي المصري عماد الدين أحمد محمود عبدالحميد، الذى لقى مصرعه فى القصف الجوى للبؤرة.

وبعد استشهاده أطلقت محافظة القاهرة اسم الشهيد العميد امتياز محمد كامل اسحق، على مدرسة العباسية الثانوية بنات التابعة لإدارة الوايلى التعليمية، وذلك تكريما لاسم الشهيد الذى قدم حياته فداءً للوطن، أثناء مواجهة الإرهاب بطريق الواحات، كما تم تكريم أسرة الشهيد. وصدق الرئيس عبدالفتاح السيسى على منح اسم الشهيد اللواء امتياز كامل، وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، وتسلمته أرملته سحر السيد أحمد.

في حديث لها تحدثت سحر السيد، أرملة الشهيد، عن استشهاده على أيدى الإرهاب الغاشم، وروت فيه ما قاله لها الرئيس السيسى أثناء تكريم اسم البطل: "من أول ما اتخرج إلى يوم شهادته وهو ضابط بقطاع الأمن المركزى بالعمليات الخاصة، كان يحب عمله".

وأضافت: "كان يعشق خدمة الوطن والواجب ولم يتردد فى الذهاب لمأمورية تم تكليفه بها، قائد صاحب بصمة ومتفوق طول عمره فى عمله، بشهادة رؤسائه، حصل على العديد من الفرق التدريبية، منها فرقة القيادات الأمنية، محرزا المركز الأول، وهى فرقة مخصصة لرتبتى اللواء والعميد، وحصل على المركز الأول فى الفرقة، وصورته ضمن الأوائل الحاصلين على الفرق التدريبية بأكاديمية الشرطة، نظرا لكفاءته المهنية".