السبت 1 يونيو 2024

الاختيار 2.. حكاية شهيد حادث الواحات المجند عمر فرغلى

المجند عمر فرغلي

تحقيقات7-5-2021 | 23:04

سالي طه

ألقى مسلسل الاختيار ٢ الضوء على معركة الواحات، والجهود التي بذلتها  قوات الأمن مع العناصر الإرهابية،  يوم ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧، فى منطقة الكيلو ١٣٥ بطريق «أكتوبر- الواحات»، مما أدي إلي استشهاد ١٦ من قوات الشرطة وإصابة ١٣ آخرين، ومصرع ١٥ من العناصر الإرهابية.
وفي هذا الصدد، ترصد لكم بوابة" دار الهلال" حكاية المجند عمر فرغلي كالآتي:

المجند عمر فرغلى أحمد، من مركز ملوى بالمنيا، من قطاع العمليات الخاصة، ٢٣ عامًا، كانت خدمته ستنتهى بعد أيام من الحادث.

حصل على الشهادة الإعدادية، ولم يتزوج، وترتيبه بين أشقائه الأوسط، وكان يخطط للخطوبة بعد انتهاء فترة تجنيده.

شارك بلال محمد بصور خاصة للشهيد المجند عمر فرغلى أحمد، مضيفا "ياريت الناس تدعيله وتعرفه، هو  كمان البطل اللى ضحى بنفسه عشان بلده تعيش، مش واخدين حقهم فى البلد ومحدش يعرف عنهم حاجة".
 
وكتب الشهيد المجند فى أخر أيامه على صفحته الشخصية فيس بوك قبل رحيله، «قد تأخذنا هموم ومتاعب الحياة لطريق يملأه الحزن والتعب، فتجد أنفسنا متعطشة لكل ما هو مضحك، لأنّه ينعش القلب ويزيد نبضاته فرحاً بحياة بسيطة تملأها السعادة والبسمة».

وشارك منشور أخر قال فيه «أنا همشى..إمشى، عادى كلهم مشيوا، وبيمشوا، وهيمشوا».

تفاصيل الحادث

كانت بداية الأمر بورود معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد باتخاذ عدد من العناصر الإرهابية المنطقة المتاخمة للكيلو ١٣٥ بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانًا للاختباء، فجرى إطلاق مأموريتين، الأولى من محافظة الجيزة، والثانية من محافظة الفيوم، لمداهمة تلك المنطقة. 

وحال اقتراب المأمورية الأولى من مكان وجود العناصر الإرهابية، استشعروا قدوم القوات، وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من جميع الاتجاهات، فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات، فاستشهد مجموعة من رجال الشرطة الأبرار.