الأربعاء 5 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 1-7- 2021.. ظهور نتائج الامتحانات بجامعة القاهرة

التعليم في مصر

تحقيقات1-7-2021 | 13:19

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم الخميس 1 من شهر يوليو الجاري، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة، إعلان وزارة التربية والتعليم، عن موعد فتح باب التحويلات أمام الطلاب بالمدارس لجميع الصفوف الدراسية بجميع محافظات الجمهورية، وإعلان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ظهور جميع نتائج الامتحانات بكليات التمريض والعلوم، والطفولة المبكرة، والليزر لكل المستويات، ورفعها على المواقع الرسمية للكليات.

أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ظهور جميع نتائج الامتحانات بكليات التمريض والعلوم، والطفولة المبكرة، والليزر لجميع المستويات، ورفعها على المواقع الرسمية للكليات، وذلك بعد انتهاء عمليات التصحيح، والرصد، والمراجعة لامتحانات نهاية العام الدراسي.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت، أعلن عن ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني بعدد من الكليات، عقب الانتهاء من عملية التصحيح، والرصد التي بدأت مباشرة بعد انتهاء كل امتحان، إذ ظهرت نتائج كلية الآثار منذ أيام بعد اعتمادها، وإعلانها على الموقع الإلكتروني للكلية.

أهم أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم الخميس 2021/1/7، توقع، رئيس جامعة العلمين الدولية، الدكتور عصام الكردي، والدكتور إيرك كاربانو رئيس جامعة ليون ٣ الفرنسية، اتفاقية شراكة بين الجامعتين، والتي بموجبها يتم منح درجات، وشهادات مشتركة، ومزدوجة بين الجامعتين من خلال تقديم برامج جامعة ليون ٣ بجامعة العلمين الدولية، وذلك تتويجا للمباحثات التي قام بها الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والبحث العلمي خلال زيارته لفرنسا في شهر مايو الماضي.

وتنص الاتفاقية على تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين، كما يُمنح الطالب بموجب هذه الاتفاقية شهادة من جامعة ليون وأخرى من جامعة العلمين.

أهم أخبار التعليم اليوم الخميس 1/7/2021

وشملت أهم أخبار التعليم اليوم الخميس، إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد فتح باب التحويلات أمام الطلاب بالمدارس لجميع الصفوف الدراسية بجميع محافظات الجمهورية، وذلك بداية من أول شهر يوليو وحتى 15 أغسطس القادم. 

أقرأ أيضًا:

«أولياء أمور مصر»: الأسرة هى الراعي الأول لصناعة الشخص المتنمر

تمكين المرأة بعد 30 يونيو.. برلمانيون: حظيت باهتمام خاص.. وتبوأت أعلى المناصب

العمالة المصرية بعد 30 يونيو.. برلمانيون: انعكست إيجابيًا على حياة العامل المصرى ووفرت له الأمان