الخميس 23 مايو 2024

بعد مد المهلة.. تعرف على الأوراق المطلوبة لاستكمال التصالح في مخالفات البناء

مخالفات البناء

تحقيقات6-7-2021 | 12:41

إيمان مجدي

وافق مجلس الوزراء، علي مد مهلة شهر لاستكمال المستندات اللازمة للمواطنين الذين قاموا خلال الفترة الماضية بتقديم طلبات التصالح، وقاموا بسداد رسم جدية التصالح وسحب كراسة الشروط ولم يستوفوا المستندات اللازمة على أن تنتهي تلك المهلة بنهاية شهر يوليو 2021.

 

وفي هذا الإطار، تقدم لكم بوابة "دار الهلال" المستندات والأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء، كالتالي:

 

المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء:

 

 صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.

 المستندات الدالة على صفة مقدم الطلب بالنسبة للأعمال المخالفة بالمبني المطلوب التصالح عليه.

المستندات الدالة على أن المخالفة المطلوب التصالح فيها تم القيام بها قبل العمل بأحكام قانون التصالح، ومن ضمنها على سبيل المثال لا الحصر:

 المستندات الدالة على تاريخ الإجراءات القانونية المحررة حيال المخالفة، وتاريخ تركيب مرفق من مرافق العقار «كهرباء -‏ مياه – غاز - تليفون – إنترنت».

مستخرج رسمي صادر من مصلحة الضرائب العقارية، وعقود البيع المشهرة أو الإيجار المشمولة بإثبات التاريخ بالشهر العقاري، وصورة ملتقطة من القمر الصناعي.

 تقرير يثبت تاريخ ارتكاب المخالفة من إحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية أو المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

نسختان من الرسومات المعمارية للمبني المنفذ على الطبيعة باعتماد مهندس نقابي.

 

ولا يلزم تقديم جميع المستندات الدالة على أن المخالفة المطلوب التصالح فيها تم القيام بها قبل العمل بأحكام القانون، وقد وردت تلك المستندات على سبيل المثال لا الحصر ويكتفي بتقديم أحدها فقط.

كان السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، طالب المواطنين بضرورة استكمال أوراق التصالح على مخالفات البناء بعد مد الفترة المسموح بها حتى نهاية شهر يوليو الجاري.

وتابع متحدث مجلس الوزراء:" بعض من تقدموا بطلبات التصالح في مخالفات البناء لم يكملوا باقي أوراقهم المطلوبة، وعليهم إكماله قبل نهاية الشهر الحالي، وفى حال عدم استكمالها فلن يتم النظر إلى طلبة، وكأنه لم يتقدم بطلب للتصالح وسيتم قبول كل من تقدم "بملفات من القرى.

اقرأ أيضا:

«الوزراء» يوافق على مد مهلة التصالح في مخالفات البناء بأسوان

اشتراطات البناء الجديدة.. كيف ستسهم في ضبط منظومة العمران؟.. خبراء يجيبون