الجمعة 10 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم فترة الظهيرة.. مصر تتبنى طموحات عريضة للتعاون الاقتصادي مع دول إفريقيا

التعاون بين دول إفريقيا

تحقيقات24-7-2021 | 15:18

إسراء خالد

تعرض بوابة "دار الهلال" موجزًا لآخر أخبار مصر اليوم السبت 24-7-2021، في فترة الظهيرة، إذ جاء فيه تأكيد وزيرة التجارة والصناعة أن الدولة المصرية تتبنى طموحات عريضة للتعاون الاقتصادي، والاستثماري مع دول إفريقيا، وأن زياراتها الأخيرة لدولتي جنوب السودان، والسنغال شملت العديد من الملفات الاقتصادية الهامة.

 

أخبار مصر اليوم

ومن بين أخبار مصر اليوم، وفاة طالبة في الثانوية العامة أثناء دخولها لجنة الامتحان بمحافظة المنوفية، لأداء امتحان مادة الفيزياء، اليوم السبت، إذ لفظت طالبة بالصف الثالث الثانوي بقرية كفر بالمشط، التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، أنفاسها الأخيرة أثناء دخولها امتحان الفيزياء. 

وتبين وفاة الطالبة «م.ا.ع» بالصف الثالث الثانوي بمدرسة نصر عبد الغفور الثانوية بنات، عقب تدهور حالتها الصحية أثناء دخولها لجنة الامتحان، وتم نقلها بعد وفاتها إلى مستشفى منوف العام.

 

أخبار مصر الآن

وشملت أخبار مصر الآن، تأكيد نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الدولة المصرية تتبنى طموحات عريضة للتعاون الاقتصادي، والاستثماري مع دول افريقيا، وأن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، هى أن نفتح كافة الملفات الاقتصادية، ونشارك بكل إمكانيات مصر، وخبراتها؛ لدفع عجلة العمل الإفريقي المشترك لآفاق أرحب، وتحقيق مردود ملموس من واقع الاحتياجات الفعلية للدول والشعوب الأفريقية في كافة مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق التكامل الاقتصادي، والاندماج الإقليمي، والاستفادة من موارد القارة السمراء للوصول إلى تنمية مستدامة لكافة الدول الإفريقية.

وأكدت أن زياراتها الأخيرة لدولتي جنوب السودان، والسنغال شملت العديد من الملفات الاقتصادية الهامة، من بينها دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وبحث تطوير آليات العمل المشتركة بين مصر، وتلك الدول الشقيقة.

 

أهم أخبار مصر اليوم

وجاء في أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، عن خروج 533 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 227068 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 41 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد، والتقصي، والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تستهدف خلال العام المالي الحالي 2021 / 2022 تركيب 40 ألف عداد مسبوق الدفع للمساجد الأهلية، وملحقاتها، والكنائس، وملحقاتها لتحقيق وفر يبلغ حوالي 100 مليون جنيه سنويًا نتيجة الطاقة المستهلكة في الإنارة العامة في المساجد والكنائس.

وأوضح وزير التنمية المحلية، في بيان اليوم السبت، أن المساجد التابعة لوزارة الأوقاف ستتحمل الأوقاف استهلاكها من الكهرباء، وأنه تم الانتهاء من تركيب 68 ألف قطعة موفرة لمياه الشرب في 35 ألف مسجد أهلي و 7 آلاف كنيسة ومبنى خدمي، وذلك في ضوء البروتوكول الموقع بين الوزارة، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتركيب عدادات كودية لمياه الشرب، والقطع الموفرة الاستهلاك في المياه بدور العبادة.

 

أقرأ أيضًا:

«أمهات مصر»: امتحان الفيزياء أغضب طلاب الثانوية العامة

في ذكراها الـ69.. خبراء: ثورة 23 يوليو أعادت صياغة الشخصية المصرية.. وحققت العدالة الاجتماعية

بينها المقليات.. 5 أطعمة يجب تجنبها لمن تجاوز عمره الـ50

Dr.Radwa
Egypt Air