الجمعة 28 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم 17 أغسطس.. وزير الخارجية يبحث مع رئيس وزراء الصومال العلاقات الثنائية

استقبال سامح شكري لرئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية

تحقيقات17-8-2021 | 15:54

سالي طه

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الثلاثاء 17-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، نفذت القوات البحرية المصرية والقوات البحرية الأمريكية تدريباً بحرياً عابراً مشتركاً بنطاق الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر، كما بحث وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة مع رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة محمد روبلي العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام المشترك

أخبار مصر العاجلة اليوم

من أخبار مصر العاجلة اليوم، أكدت المصادر المسئولة عن تشغيل معبر رفح البري، استمرار فتح وتشغيل المعبر، اليوم الثلاثاء، لعبور العالقين والحالات الإنسانية من الجانبين، مع استمرار إدخال المساعدات ومواد ومعدات إعادة الإعمار إلى قطاع غزة، وذلك طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشارت المصادر إلى استمرار تواجد الأطقم الإدارية والفنية للتيسير على الأخوة الفلسطينيين ، ولسرعة إنهاء إجراءات العبور وإدخال المساعدات ومواد إعادة الإعمار إلى قطاع غزة، كما أن الاستعدادات قائمة لاستقبال الحالات الإنسانية ولإدخال أية مساعدات إلى قطاع غزة في أي وقت.

يذكر أنه تم تشغيل المعبر استثنائيا اعتبارا من 16 مايو الماضي لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية وإدخال المساعدات، علاوة على عبور العالقين من الجانبين، وهناك جاهزية لتشغيل المعبر في أي وقت طبقا لتطورات الأوضاع وبموافقة السلطات.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، نفذت القوات البحرية المصرية والقوات البحرية الأمريكية تدريباً بحرياً عابراً مشتركاً بنطاق الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر، وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية (سجم طابا) والطراد الأمريكى (USS Monterey) وذلك بعد انتهاء زيارته الناجحة لقاعدة برنيس البحرية، إذ يأتي ذلك فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة واستمراراً للتدريبات المشتركة التى تجريها القوات البحرية مع الدول الصديقة.

وشملت فعاليات التدريب عقد مؤتمر ما قبل الإبحار بقاعدة برنيس البحرية وذلك بحضور المختصين من كلا الجانبين أعقبه تنفيذ مجموعة من الأنشطة القتالية ذات الطابع الاحترافى خاصة فى مجال تعزيز إجراءات الأمن البحرى وبما يهدف إلى تأمين خطوط المواصلات البحرية والتجارة العالمية ومجابهة التهديدات غير النمطية.

وتشهد العلاقات المصرية الأمريكية مؤخراً تطوراً ملحوظاً حيث تعكس التدريبات المشتركة الأخيرة بين الدولتين تقارب الرؤى والأهداف للحفاظ على الأمن والاستقرار البحرى بالمنطقة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، بحث وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة مع رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة محمد روبلي العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام المشترك.

أعلن ذلك السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، أعلنت مصر للطيران أنها تسير غدا الأربعاء ١٨ أغسطس ٧٤ رحلة جوية بمعدل ٥١ رحلة دولية إلى كل من تورنتو، دبي، بغداد، كازبلانكا، أكرا، تونس، الدوحة، أثينا، لندن، نيويورك، ميلانو، باريس، روما، إسطنبول، أمستردام، فرانكفورت، موسكو، أبوظبي، عمَان، البحرين، الخرطوم، بيروت، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، واشنطن.

وأضافت الشركة في بيان لها، أنها تسير أيضًا ١٩ رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم، و٤ رحلات شحن جوي تنقل جميع هذه الرحلات  ٩٣١٠ راكبا.

وأكدت مصر للطيران اليوم الثلاثاء ١٧ أغسطس، أنها تسير ٧١ رحلة جوية بمعدل ٥٥ رحلة دولية إلى كل من بغداد، دبي، ندجامينا، لاجوس، تونس، دوالا، الدوحة، أثينا، لارناكا، لندن، دوسلدورف، نيويورك، باريس، روما، جنيف، أمستردام، إسطنبول، فرانكفورت، موسكو، برلين، أبوظبي، فيينا، ميونيخ، بودابيست، عمَان، أربيل، ميلانو، البحرين، بيروت، الشارقة، نيروبي، أديس ابابا، الخرطوم.

اقرأ أيضا:

نتيجة الثانوية العامة 2021.. تعرف على نسب النجاح في الخمس سنوات السابقة

تعرف على أماكن ومساحات الوحدات المتاحة بـ«سكن لكل المصريين2»

الاكثر قراءة