الخميس 23 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الأحد فترة الظهيرة.. انخفاض الازدحام المروري بالقاهرة الكبرى 4% عن العام الماضي

الازدحام المروري

تحقيقات12-9-2021 | 14:53

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 12-9-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار بينها، كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن انخفاض الازدحام المروري في القاهرة الكبرى بشكل عام بنسبة 4% مقارنة بين عامي 2020 و2019، ومشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى الحدث الثاني لمنصة الشراكة البيئية الأفريقية عبر خاصية الفيديو كونفرانس.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن انخفاض الازدحام المروري في القاهرة الكبرى بشكل عام بنسبة 4% مقارنة بين عامي 2020 و2019، مشيرا إلى أنه في ساعات الذروة انخفض بنحو 6% بين العامين.

وجاء ذلك في "الانفوجرافيك" الذي نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، يرصد فيه الأثر العملي الواضح لجهود الحكومة نحو تطوير شبكة الطرق والمواصلات، والتي بدأت تؤتي ثمارها، وفق مؤشر حركة المرور 2020 ومقارنة بياناته ببيانات البنك الدولي في 2014.

وأوضح أن أفضل أوقات التحرك في القاهرة يوم الأربعاء قبل الساعة 5 مساءً، وهو ما يوفر نحو ساعتين سنويًّا/ 30 دقيقة، وذلك عكس الوضع في عام 2014 وفقًا للبنك الدولي.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، مشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى الحدث الثاني لمنصة الشراكة البيئية الأفريقية عبر خاصية الفيديو كونفرانس، والذي يدور حول التعافي المستدام من آثار جائحة كورونا ووضع أفريقيا على مسار النمو والازدهار، وسبل الاستفادة من قدرات الجهات غير الحكومية، حيث قدمت الوزيرة مجموعة من الرسائل للمناقشة على مستوى متخذي القرار والخبراء والأكاديميين.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن تداعيات جائحة كورونا جعلت العالم يدرك أهمية منهجيات العودة للطبيعة وإعادة البناء الأفضل والتعافي الأخضر وضرورة مواجهة آثار تغير المناخ، والتي لا يمكن العمل عليها بمعزل، وهذا ما تمثله ضرورة ربط مسارات عمل اتفاقيات ريو الثلاث (تغير المناخ، التنوع البيولوجي ، مكافحة التصحر) والتي نشأت معا لكن تفرقت مسارات عملها، فلم تؤتي الثمار المرجوة منها.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، انطلاق اليوم الأحد 12 / 9/ 2021م أربع سيارات تحمل لحوم أضاحي الأوقاف إلى محافظات: (البحيرة- بني سويف- الشرقية- السويس) بواقع (4) أطنان لمحافظتي (البحيرة- بني سويف) و (3) أطنان لمحافظة (الشرقية) و (2) طن لمحافظة (السويس) ، لتوزيع اللحوم على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية ، وذلك للأسبوع السابع من بدء مرحلة التوزيع ، ليصبح إجمالي ما تم توزيعه (773) طنًّا من لحوم أضاحي الأوقاف.

وتؤكد غرفة العمليات بالوزارة على عدة أمور، أهمها :التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه ، بل الفضل كله لله عز وجل في أن اختصنا بخدمتهم.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، بحث نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، سبل دعم وتنسيق التعاون في إطار مواصلة تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، ومشاركة المصريين بالخارج في المبادرة.

ثمنت مكرم، بحسب بيان اليوم الأحد للوزارة، خلال لقائها محافظ الغربية التعاون المشترك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، حيث شهدت الفترة الماضية تنفيذ عدد من برامج التدريب والتأهيل لشباب المحافظة على مجموعة من الحرف وفق احتياجات سوق العمل الداخلي، بجانب عدد من برامج التوعية والزيارات الميدانية لقرى المحافظة.

أقرأ أيضًا:

بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات