الأربعاء 5 يونيو 2024

للمرة الأولى منذ 3 أشهر.. إصابات طوكيو بفيروس كورونا تتجاوز الـ100 حالة

كورونا حول العالم

عرب وعالم3-1-2022 | 14:13

دار الهلال

 سجلت العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الإثنين، 103 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي المرة الأولى منذ حوالي ثلاثة أشهر التي يتجاوز فيها عدد الإصابات 100 حالة، وذلك وسط تزايد المخاوف من تصاعد تدريجي في عدد الإصابات مع انتشار متغير أوميكرون في اليابان.

وارتفع الرقم اليومي الذي أوردته حكومة مدينة طوكيو عن 84 حالة تم تسجيلها يوم الأحد خلال عطلة رأس السنة الجديدة في البلاد، وكانت العاصمة اليابانية تسجل أقل من 100 حالة يوميا بعد تسجيل 135 حالة في 8 أكتوبر الماضي، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية. وقالت حاكم مدينة طوكيو، يوريكو كويكي، اليوم، إنه تم تأكيد إصابة 25 شخصًا جديدًا بسلالة أوميكرون شديدة العدوى، وأن 11 منهم ليس لديهم تاريخ حديث في السفر إلى الخارج.

وعقد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اجتماعا اليوم مع وزير الصحة شيجيوكي جوتو وكبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو لمناقشة تطورات الفيروس التاجي في البلاد. وارتفع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في طوكيو وأماكن أخرى في اليابان، على الرغم من أن إجمالي الحالات لا يزال صغيرا نسبيًا مقارنة بالموجة الخامسة التي دفعت الحكومة إلى تنفيذ بعض حالات الطوارئ وشبه الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا.