الثلاثاء 14 مايو 2024

نائب وزير خارجية ماليزيا يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر الوسطية والاعتدال في العالم

الوفد الماليزي والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة

عرب وعالم3-3-2022 | 21:27

دار الهلال

أشاد نائب وزير خارجية ماليزيا، داتوء قمر الدين جعفر، بجهود الأزهر الشريف في نشر الوسطية والاعتدال في العالم، وباهتمامه بالطلاب الوافدين من مختلف دول العالم عامة، واهتمام جامعة الأزهر بطالبات ماليزيا خاصة، مشيرًا إلى أن أبناء ماليزيا من خريجي جامعة الأزهر نماذج مضيئة ومشرفة في مختلف الولايات الماليزية.

جاء ذلك خلال استقبال جامعة الأزهر، اليوم الخميس، لنائب وزير خارجية ماليزيا، وزماني بن إسماعيل سفير ماليزيا بالقاهرة، ومحمد خيري بن عبد الله المستشار التعليمي؛ حيث تم التأكيد على أن مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، قبلة للعلم وكعبة للعلماء من مختلف دول العالم.

وعقب استقبال الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، للوفد الماليزي، عُرِض فيلم تسجيلي يروي مسيرة الأزهر الشريف، جامعًا وجامعةً، ومسيرته على مدار أكثر من ألف عام، أعقب ذلك تكريم نائب وزير خارجية ماليزيا ومنحه درع جامعة الأزهر، الذي عبر عن اعتزازه بهذا التكريم. 

وأجرى الوفد الماليزي جولة في صحبة الدكتور محمد الشربيني، شملت زيارة مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية، حيث تابع الوفد سير الدراسة داخل القاعات الدراسية بالمركز الذي يعد قبلة علمية لقاصديه من مختلف دول العالم.

ثم توجه الوفد إلى كلية طب الأسنان بنين، وتفقد مبنى العيادات بمختلف أقسامها بجانب تفقد القاعات الدراسية "البرنامج الماليزي"، أعقب ذلك توجه الوفد إلى كلية العلوم بنين حيث تفقد بعض متاحف الكلية المختلفة بقسمي علم الحيوان والجيولوجيا.
وفي ختام اللقاء، توجه الوفد إلى كلية العلوم الإسلامية للوافدين، وأجرى جولة داخل أروقة الكلية، وتحاور مع طالبات الكلية الماليزيات.

Dr.Radwa
Egypt Air