الخميس 12 سبتمبر 2024

المتحدثة باسم الخارجية الصينية: سنكثف التعاون مع إفريقيا في مجال الأمن السيبراني

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج

عرب وعالم11-9-2024 | 20:02

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج، أن بلادها وإفريقيا ستكثفان التعاون في مجال الأمن السيبراني، مشددة على أن بكين ستواصل العمل مع مختلف الأطراف للتمسك بالأمن السيبراني بشكل مشترك من أجل تقديم مزيد من منافع الإنترنت لشعوب جميع دول العالم.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية - في مؤتمر صحفي دوري ردًا على استفسار حول خطة العمل المعتمدة في قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي (فوكاك) لعام 2024 التي اختتمت حديثا في بكين، وفق وكالة الأنباء الصينية، اليوم /الأربعاء/ -"إن الصين وإفريقيا ستكثفان التعاون في مجال الأمن السيبراني.

وأضافت أن الأمن السيبراني يمثل تحديًا مشتركًا لجميع البلدان، مشيرة إلى أن الدفاع عن النظام الدولي والتمسك بالسلام والأمن في الفضاء السيبراني مسؤولية مشتركة للمجتمع الدولي.

وذكرت أن "الصين ملتزمة بنشاط بتعميق التعاون في مجال الأمن السيبراني مع دول العالم، منها الدول الإفريقية".

وأوضحت أن الصين وإفريقيا ستعززان التبادلات في مجالات مثل تدفق البيانات عبر الحدود، والتطبيق المشروع للتقنيات الجديدة، وقوانين ولوائح الإنترنت، لتعزيز وضع القواعد بشكل مشترك من أجل حوكمة رقمية عالمية.

ولفتت إلى أن الجانبين سيشجعان أيضًا الاتصالات والتواصل بين فرقهما الوطنية للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، وسينفذان التعامل مع قضايا الأمن السيبراني عبر الحدود وكذا مشاركة المعلومات وتبادل الخبرات.