السبت 8 يونيو 2024

الصين: مناوراتنا في مضيق تايوان تهدف إلى حماية سيادتنا الوطنية

عرب وعالم28-1-2021 | 19:02

أكدت الصین الیوم الخمیس أن المناورات التي قام بھا جیش التحریر الشعبي الصیني في مضیق تایوان تھدف إلى حمایة السیادة الوطنیة وسلامة الأراضي الصینیة.


ونقلت وكالة انباء الصین الجدیدة (شینخوا) عن المتحدث باسم مكتب شؤون تایوان بمجلس الدولة الصیني (مجلس الوزراء) تشو فنغ لیان قوله ردا على مخاوف احتمال أن تؤدي المناورات القتالیة التي نفذھا الجیش الصیني في مضیق تایوان إلى حدوث صراع عن طریق الخطأ إن "ذلك یعتمد على مدى الأعمال الاستفزازیة التي تقوم بھا سلطة الحزب التقدمي الدیمقراطي وقوى ما یسمى باستقلال تایوان".


وشدد في ھذا الصدد على أن "تایوان جزء لا یتجزأ من الصین وأن إرادتنا وتصمیمنا على حمایة السیادة الوطنیة وسلامة الأراضي راسخة ولم تتغیر أبدا".


وأضاف "من أجل استجابة فعالة للتدخل الذي تقوم به قوى خارجیة وعدد قلیل جدا من انفصالیي ما یسمى باستقلال تایوان وأنشطتھم فلن نتخلى عن استخدام القوة ونحتفظ بخیار اتخاذ جمیع التدابیر والإجراءات اللازمة.. وھذا لن یتغیر في أي وقت".


واوضح تشو ان "سلطة الحزب الدیمقراطي التقدمي وقوات ما یسمى باستقلال تایوان تنفذ منذ مدة محاولات مختلفة لتقسیم البلاد وتقویض التنمیة السلمیة للعلاقات عبر المضیق" معتبرا أن "أفعالھم أضرت بشدة بمصالح الأبناء على جانبي المضیق وبالمصالح الأساسیة للأمة الصینیة إلى جانب الإضرار بالسلام والاستقرار في مضیق تایوان".


وبین أن مناورات جیش التحریر الشعبي الصیني في المضیق تھدف إلى "حمایة السیادة الوطنیة وسلامة الأراضي بحزم وتوجه تحذیرا صارما للقوى الخارجیة بوقف تدخلھم ولانفصالیي ما یسمى باستقلال تایوان بوقف الاستفزازات".