الخميس 23 مايو 2024

تعرف على فوائد عصير "قرع العسل"

تعرف على فوائد قرع العسل

22-9-2022 | 12:00

نهى عاطف

هناك العديد من الأشخاص لا يفضلون تناول قرع العسل ولكن إن كنت تفضله ام لا، فهناك بعض الخضراوات التى لا يمكنك تجنبها، مثل قرع الرماد يشبه "البطيخ الشتوى"، فهو ملىء بالعناصر الغذائية الأساسية، ويحسن عملية الهضم أيضا  وله تأثير تبريد على الجسم لذلك، وإذا كنت تريد الحياه بصحة جيدة، فإستمر على شرب عصير القرع كل يوم فى الصباح الباكر على معدة فارغة للتمتع بفوائده الصحية العديدة، ووذلك  وفقا لما نشره موقع " doctor.ndtv".

 تعرف على الفوائد الصحية لعصير القرع :..

  1. غنى بالعناصر الغذائية:

يعد عصير القرع ملىء بالعناصر الغذائية، لإحتوائة على معادن مثل الحديد والكالسيوم والفوسفور والزنك والمغنيسيوم والنحاس والمنجنيز، ويبقى مصدرًا مهمًا للفيتامينات مثل النياسين والثيامين وفيتامين ج والريبوفلافين.

 2- كما أنه يعزز فقدان الوزن:

عصير القرع قليل السعرات الحرارية وغنى بالألياف الغذائية، كما أن المحتوى المائى العالى فيه يجعله ممتازًا لأولئك الذين يهدفون إلى التخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة، ونعلم جميعًا أن محتوى الألياف يوفر الامتلاء والشبع لفترة طويلة، وهذا بدوره يمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام ويساعد على الامتناع عن الأكل بنهم، ويساهم كل هذا فى تقليل تناول السعرات الحرارية بشكل عام.

3- تبريد الجسم :

عصير القرع يعد من أفضل الخيارات لتبريد جسمك، وبالتالي فهو مفيد جدًا في الصيف، ويمكن للأشخاص الذين لديهم حرارة زائدة فى أجسامهم تناول عصير قرع الرماد لتبريد الجسم، وهو غذاء قلوى له تأثير معادل على المعدة ويمنع من الشعور  بالحموضة.

4- يزيد من مستوي طاقة الجسم:

 فهو يحتوى على فيتامين ب 3 الذى يزيد من مستويات الطاقة، لذلك فهو مفيد لكل من يعانى من فقر الدم وضعف في الجسم.

5- يحسن صحة القناة الهضمية:

 يعد القرع الرماد من الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف المفيدة لصحة المعدةكما إنه غنى بالألياف القابلة للذوبان، ويعزز نمو البكتيريا الجيدة ويخفف من الإمساك والبواسير وغيرها من مسببات عسر الهضم، وبالتالى يحافظ على صحة القولون.