الأربعاء 2 اكتوبر 2024

لو مركبة إكستنشن.. اتبعي هذه الخطوات عند إزالته

طرق فعالة لإزالة إكستنشن الشعر

سيدتي2-10-2024 | 00:57

منة الله القاضي

تواجه الكثير من السيدات مشكلة التصاق الغراء بالشعر بعد استخدام وصلات شعر أو باروكات، قد يكون هذا الغراء صعب الإزالة ويسبب تلفًا للشعر إذا لم يتم التعامل معه بالطريقة الصحيحة ، ولذلك نستعرض لكِ مجموعة من الطرق والخطوات التي تساعدك على إزالة غراء الشعر بأمان وفعالية، مع الحفاظ على شعرك من التقطيع والتساقط ، وفقاً لما نشره موقع "pinkvilla"

- استخدمي الشامبو والبلسم:

بدلاً من صرف الكثير على منتجات إزالة الغراء بإمكانكِ تحضير خليط طبيعي وفعال من منتجات العناية بالشعر الموجودة لديكِ بالفعل ، كل ما عليكِ مزج كميات متساوية من الشامبو والبلسم، وترك الخليط يعمل على إذابة الغراء. هذه الطريقة سهلة وبسيطة، وستوفر لكِ الوقت والمال.

- غطي شعرك بخل التفاح :

لإزالة بقايا الغراء العنيد، يمكنكِ الاعتماد على خل التفاح، وهو مكون طبيعي آمن على الشعر، امزجي خل التفاح بالماء بنسبة 1:4، وطبقي الخليط على المناطق الملتصقة بالغراء ، خل التفاح ليس فقط فعالًا في إزالة الغراء، بل إنه يساعدك أيضًا على توازن درجة حموضة فروة الرأس.

- جربي زبدة الفول السوداني:

إذا كان الغراء عالق في شعرك،  فيمكنك تجربة زبدة الفول السوداني هذه الطريقة الطبيعية والفعالة ستساعدك على التخلص من الغراء بسهولة ، فهي غنية بالأحماض الدهنية التي تغذي وتنعم شعرك ، لذا طبقي طبقة سميكة من الزبدة واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اشطفي.

- صابون الأطباق لإنقاذك:

إذا كان الصمغ يزعجكِ فجربي صابون الأطباق ، بللي شعرك بالماء الدافئ وطبقي الصابون على المناطق الملتصقة بالصمغ ، دلكي بلطف واتركيه لمدة 20-25 دقيقة ، ثم اشطفي شعرك جيدًا بالماء الفاتر وبلسم ، استخدمي مشطًا واسع الأسنان أثناء الشطف للتخلص من بقايا الصمغ.

- افركي الفازلين على شعرك:

الفازلين ليس فقط مرطب للبشرة، بل هو أيضًا حل مثالي لإزالة الغراء العالق بشعرك بفضل تركيبته الزيتية، يعمل الفازلين على تليين الغراء وتسهيل إزالته ، لذا افركي القليل من الفازلين على المناطق المصابة واتركيه لمدة 40 دقيقة ، ثم مشطي شعرك بلطف. 

- استخدمي مكعبات الثلج :

هل تعلمين أن الثلج يمكن أن يكون حليفك في إزالة غراء الشعر؟ ، هذه الطريقة سهلة وبسيطة ولا تتطلب أي مواد كيميائية ، كل ما تحتاجينه هو كوب من الماء وعصا آيس كريم ، جمدي الماء، ثم ضعي الثلج على المناطق الملتصقة بالغراء ، ستلاحظين أن الغراء يصبح أسهل في الإزالة.

-ضعي الزيت على شعرك

تعد  الزيوت النباتية الحل المثالي  لإزالة غراء الشعر،  لذا طبقي زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على المناطق المصابة واتركيه يعمل ، ستلاحظين أن شعرك أصبح أكثر لمعانًا ونعومة، فيمكنكِ استخدام أي زيت نباتي متوفر لديكِ.