الأربعاء 5 يونيو 2024

مصطفى حسني يحاضر بـ ندوة تثقيفية بـ الأكاديمية العربية للعلوم |صور

جانب من الندوة

أخبار3-11-2021 | 11:47

محمد فتحي

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ندوة دينية تثقيفية، لطلبة الأكاديمية بفرع العالمين، حاضر فيها الداعية الإسلامي مصطفى حسني، وذلك في إطار الحرص على نشر الفكر المستنير والوعي السليم لمفاهيم الدين الإسلامي في نفوس الطلبة وذلك بحضور معالي رئيس الأكاديمية  الدكتور إسماعيل عبد الغفار وبحضور أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين.

ودارت الندوة حول موضوع "بناء الأنسان" من ثقافة وعلم ودين في ظل التطور التكنولوجي الكبير وتحدث الداعية مصطفي حسني في حوار مفتوح مع الطلبة عن تجاربه السابقة عندما كان طالبا في الجامعة أن الأنسان جاء الي الدنيا للعبادة والعمل والساكن القريب من الله هو شايف ربنا وهو جاي الجامعة.

وأكد الداعية حسنى، أن علوم الدنيا نوعا علم شرعي وهو الفقه والحديث وتفسير القران واللغة وعلم حياتي هي علوم الدنيا الطب والقانون و ذكاء الاصطناعي مستشهدا لحديث عن النبي (ص) من سلك طريقا يبتغي فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة.

وأضاف أن سدنا عمر كان يتجول في الشارع ويسال الشخص هل تمتلك حرفة فان قال لا سقط من عينه وهذا دليل علي أن الدين والعلم والعمل هم أساس الدنيا و تناولت محاور الندوة فتح باب المُناقشة مع طلبة الكلية وتم الرد على تساؤلات واستفسارات بعض الطلبة فيما يتعلق بموضوع الندوة .

جدير بالذكر، أن الداعية مصطفى حسني قدّم العديد من البرامج الدينية خلال السنوات الماضية، أبرزها "عُمّار الأرض" "سحر الدنيا"، "عيش اللحظة" "يوم في الجنة"، "على طريق الله"، "إنسان جديد"،"فن الحياة"، "فكر"، "أهل الجنة"، وأخيرا "كنوز" الذي أذيع على قناة اون تي في.

من جانبه، قام الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، في ختام الندوة بتقديم درع الأكاديمية للداعية مصطفي حسني تقديرا لدوره المتميز في نشر العلم الإسلامي الوسيط وتقديرا لتشريفه للأكاديمية.