الجمعة 24 مايو 2024

بعد قليل.. المؤتمر الصحفي للدورة الرابعة لمنتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم

أخبار15-11-2021 | 12:09

سامي الجزار

بدأ التجهيز لانطلاق فعاليات المؤتمر الصحفي لمنتدى شباب العالم، في دورته الرابعة، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، للإعلان عن تفاصيل الدورة الرابعة للمنتدى التي ستقام بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بعد توقف عام بسبب جائحة كورونا.

يذكر أن فعاليات منتدى شباب العالم بدأت منذ عام 2017، بعدما استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لمبادرة مجموعة من الشباب المصري، خلال المؤتمر الوطنى بالإسماعيلية، لإجراء حوار مع شباب العالم، ليعلن الرئيس فورا عن دعوته لعقد المنتدى، بمشاركة من مختلف دول العالم، ليعبروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

واستمر عقد المنتدى لعامين آخرين في 2018 و2019، وتقديراً لإسهامات النسخ الثلاث من المنتدى في مناقشة القضايا المعاصرة الخاصة بالشباب ودورهم فى تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030، اعتمدت الأمم المتحدة، "منتدى شباب العالم" منصة دولية.

وبسبب فيروس كورونا لم تنعقد دورة 2020، ليعود المنتدى مرة أخرى في العام 2021.

 منتدى شباب العالم منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها إلى العالم أجمع، حيث يشارك شباب من جميع أنحاء العالم فى محفَل دولى ثرى وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، فى حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.