الأربعاء 21 اغسطس 2024

«الكشفي العالمي» يعلن بعض ملامح الخطة الثلاثية العالمية الجديدة 2024-2027

المنظمة الكشفية العالمية

أخبار19-8-2024 | 12:19

دار الهلال

أعلنت المنظمة الكشفية العالمية، على هامش مؤتمر الكشفي العالمي المنعقد بالقاهرة، عن بعض ملامح الخطة الثلاثية العالمية الجديدة (2024-2027)، وذلك بعد انتهاء الخطة الثلاثية الماضية.

وكانت منظمة الكشافة العالمية قد أعلنت أمس الأحد الانتهاء من "رؤية 2023" بنجاح، والتي تم تنفيذها بين عامي (2014 - 2024)، مؤكدة أنها تميزت بإنجازات ملحوظة في إشراك الشباب والاستدامة والحماية ونمو العضوية والمبادرات المجتمعية المؤثرة.

وأشارت المنظمة إلى أنه مع الانتقال من رؤية 2023، بذلت الكشافة العالمية جهودا كبيرة على مدار الأشهر الماضية لتطوير الخطة الثلاثية العالمية 2024-2027، مؤكدة أن هذه الخطة الشاملة تحدد الأولويات والأهداف الاستراتيجية المباشرة للأعوام الثلاثة المقبلة، مما يمهد الطريق للاستراتيجية الجديدة للكشافة.

ملامح الخطة الثلاثية العالمية الجديدة

وأوضحت أن الخطة الثلاثية العالمية الجديدة ستوسع نطاق الكشافة؛ لتشمل المزيد من الشباب والوصول إلى مجتمعات جديدة، وأن الغرض من خريطة الطريق هذه هو ضمان أهمية الكشافة واستمرار تأثيرها الإيجابي على ملايين الشباب في جميع أنحاء العالم.

ونوهت المنظمة إلى أن إنشاء هذه الخطة كان جهدا تعاونيا حقيقيا، مع إعطاء الأولوية للمشاركة والشمول لضمان أنها تعكس الأصوات المتنوعة داخل الكشافة العالمية، وقد تضمنت العملية مشاورات مكثفة وتعاونًا وردود أفعال من جميع مستويات المنظمة، وإشراك عدد قياسي من الكشافة والقادة والمتطوعين والشباب.

وأكدت أن الحركة الكشفية ستعمل على تحديد الحواجز والحد منها بشكل فعال للسماح لمزيد من الشباب والبالغين بتجربة الكشافة والمشاركة على جميع المستويات، بالإضافة إلى ذلك، ستعمل الكشافة على تحويل نهجها في تعليم السلام من أجل الاستجابة للحقائق المتغيرة اليوم، وتمكين الشباب من تعزيز السلام في مجتمعاتهم، والاحتفال بالتنوع، والمساهمة في ثقافة شاملة.