السبت 1 يونيو 2024

"نقيب السياحيين" : زيارة الرئيس التونسي للأماكن التاريخية تدعم الترويج السياحي لمصر

نقيب السياحيين

أخبار11-4-2021 | 13:12

سالي طه

قال الدكتور باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد إلى مصر تشير إلى عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والتقارب الكبير بين الشعبين المصري والتونسي، بالإضافة إلى التعاون المشترك في العديد من المجالات التجارية والسياحية.
وأعرب حلقة في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال" عن سعادته بزيارة الرئيس التونسي لخان الخليلي ومصر القديمة وعدد من الأماكن التاريخية بالقاهرة، مشيدا بحفاوة استقبال الشعب المصري للرئيس التونسي في هذه المناطق السياحية الشعبية.
وأكد نقيب السياحيين أن نقل هذا الحدث عبر وسائل الإعلام المختلفة يبرز أهمية السياحة المصرية وحرص القيادات السياسية على دعم السياحة والترويج لها بزيارة هذه المناطق السياحية، لافتا أن هذه الزيارة تجعل هذه الأماكن السايحية محط زيارات كثيرة سواء في وسائل الإعلام أو على السوشيال ميديا، مؤكدا أن  هذه الزيارات تعتبر أحد أهم أدوات الترويج السياحي لمصر.
وتابع ،  أن السياحة تعد من أكثر المصادر المهمة للدخل القومي، وتعتبر مصر من الدول التى تتميز بمعالمها السياحية على مستوي العالم، حيث أنه يوجد بمصر الكثير من الأماكن السياحية سواء الترفيهية أو الثقافية أو الدينية، بالإضافة إلى أن مصر تزخر بالعديد المعالم السياحية والمتاحف والآثار، فضلا عن أنها تضم أيضا العديد من القرى والمنتجعات السياحية.
وقال نقيب السياحيين ، إن الرئيس قيس سعيد زار بعض المواقع التاريخية في القاهرة، حيث اطلع على مكونات المتحف القومي للحضارة الذي تم افتتاحه مؤخرا.
 وقام أيضا بزيارة مسجد عمرو بن العاص، وحرص على أداء الصلاة فيه، كما زار قلعة صلاح الدين الأيوبي، وذلك بصحبة وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني.