الخميس 16 مايو 2024

أستاذ علوم سياسية: المثال الإخواني يظهر على حقيقته عند الوصول إلى الحكم

الدكتور إكرام بدر الدين

أخبار31-7-2021 | 22:07

محمود بطيخ

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن استمرارية الأزمة في تونس، لفترة أطول من ذلك، يمكن أن نعكس سلبًا على الاقتصاد، مشيرًا إلى أن المثال الإخواني يظهر على حقيقته عندما يتمكن ويصل إلى الحكم.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن الاقتصاد يرتبط بالسياسة، والسياسة تؤثر في الاقتصاد، وتتأثر به، وإذا كان هناك نوع من الاستمرارية لعدم الاستقرار السياسي، مثل تشكيل الحكومة، وموضوع البرلمان إذا ما كان سيظل مجمد أم لا، أو حتى صدامات يمكن أن تحدث في الشارع التونسي، كل ذلك يمكن أن ينعكس سلبًا على الاقتصاد، ووجهة النظر الإيجابية أن تحسم هذه الأمور في أقرب فترة ممكنة.

وأوضح أن هناك مؤشرات لتدخلات خارجية، كما شاهدنا تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية، ودول أخرى أعربت عن قلقها جراء الأزمة التونسية، مما يحتم على المصلحة التونسية الانتهاء من هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وأفاد أن حركة النهضة تشهد في الوقت الحالي انقسامات، وخاصة بين القيادات أو الجيل الأكبر وجيل الشباب، مشيرًا إلى أن التساؤل الحالي هو ما هو الحل للخروج من تلك الأزمة ، وهل يتم التوقف عند هذا الحد، رغبة في أن تكون النهضة جزء من المعادلة السياسية، في الفترة القادمة.