الأحد 9 يونيو 2024

محافظ الشرقية: لا نألوا جهداً في تلبية احتياجات المواطنين لتحسين الخدمات

محافظ الشرقية

محافظات25-4-2022 | 15:28

دار الهلال

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوخ غراب إن المحافظة لا تألوا جهدا في التعرف على احتياجات المواطنين وتلبيتها فورا، وفقا للإمكانيات المتاحة وتحسين مستوى الخدمات المؤداة لهم في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم، أعمال الإنشاء الجارية بموقف بلبيس الجديد، والمُقام على مساحة ألف متر بديلاً عن الموقف القديم الكائن بميدان المحطة لخدمة أهالي قرى (سندنهور – ميت حبيب – ميت حمل - شبرا النخلة – أنشاص الرمل – مشتول السوق)؛ للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ لسرعة الانتهاء منه لإعادة الوجه الجمالي والحضاري وتخفيف حدة الزحام داخل المدينة.

واستمع المحافظ- بحسب بيان اليوم- إلى شرح تفصيلي عن طبيعة الأعمال الجاري تنفيذها بالموقف بمعرفة الإدارة العامة للمواقف، كما تفقد أعمال الإنشاء الجارية بمجمع خدمات بلبيس، والمُقام على مساحة 600 متر مربع، والمُنفذ على 4 مراحل ضمن الخطة الاستثمارية للمركز؛ للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المدينة وخاصة كبار السن وتوفيراً للوقت والجهد.

وشدد على رئيس مركز ومدينة بلبيس بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى بمجمع الخدمات، بتكلفة 7 ملايين جنيه.

وعلى صعيد متصل، تفقد محافظ الشرقية أعمال توسعة وازدواج الطريق الدائري الإقليمي (مسطرد / بلبيس / العباسة) بداية من قرية غيتة وحتى نزلة الكوبري العلوي بغيتة مركز بلبيس، يرافقه سعد الفرماوي السكرتير العام، وعلي الصناديلي رئيس مركز ومدينة بلبيس ممثلاً عن مديرية المساحة بالشرقية.

وأكد المحافظ لأصحاب المنازل والأراضي، أنه لن يضار أحد في حقه، وأنه بالفعل تم صرف التعويضات بالكامل لعدد من الحالات التي أنهت إجراءاتها بالشهر العقاري ومديرية المساحة بالشرقية، مشيرا إلى أنه سيتابع بنفسه صرف باقي التعويضات للأهالي الواقعة أملاكهم بنطاق أعمال توسعة الطريق لاستكمال تنفيذ الأعمال.

وشدد على ضرورة البدء في تنفيذ هذه المرحلة من المشروع بعد إجازة عيد الفطر المبارك؛ لاستكمال أعمال توسعة الطريق الجديد، والذي يمثل محوراً مرورياً مهماً يخدم محافظات الشرقية والقاهرة والقليوبية والغربية والمنوفية، ويعمل على تخفيف حدة الزحام داخل مدينة بلبيس، ويوفر الوقت والجهد على القادمين والمتجهين من وإلى المحافظة.