الخميس 16 مايو 2024

محافظ الأقصر يؤكد أهمية مشاركة منظمات المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة

محافظ الأقصر

محافظات24-5-2022 | 14:34

دار الهلال

 أكد محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم أن المشاركة المجتمعية لمنظمات المجتمع المدني تسهم في تحقيق التنمية المستدامة التي تطمح لها القيادة السياسية، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل مع القطاع الخاص على الدفع بعجلة التنمية، وهو ما يتماشى مع توجه الدولة.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم ، في افتتاح وحدتين لعلاج سرطان الأطفال بمستشفي شفاء الأورمان لعلاج الأطفال، وهما جناح للإقامة الداخلية وآخر للعيادات الخارجية.. موضحا أن تكلفة الوحدتين بلغت 11 مليون جنيه، مشيدا بالدور الذي تقوم به مؤسسة شفا الأورمان بصعيد مصر وبجودة الخدمة المقدمة.

وفي سياق آخر، قال المستشار مصطفى ألهم "إنه تم البدء في تنفيذ أعمال مشروع تطوير موقف البياضية بالأقصر بشكل متطور وحضاري، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بإنشاء مواقف تتسم بالطابع الحضاري والنموذجي والجمالي للقضاء على العشوائيات والحد من الازدحام المروري بما يحقق حياة كريمة للمواطنين ويوفر سبل الراحة لهم ويرتقي بمستوي الخدمات المقدمة لهم".. موجها بتنفيذ المشروع على أعلى مستوى لإضفاء المظهر الحضاري والجمالي به وتحسين الصورة البصرية، بما يليق بصورة ومكانة مدينة الأقصر.

وعقد رئيس مدينة الأقصر علي الشرابي اجتماعا موسعا لعمل محضر تنسيقي بين كافة الجهات المختصة وكذلك المرور والمرافق، فيما بدأت الشركة المنفذة للمشروع أعمال الجسات الأرضية وأعمال الحفر لتنفيذ المشروع، الذي تم إعداده بما يليق بمكانة الأقصر، وأن يكون إضافة متميزة تتماشى مع عراقة المحافظة مع تطبيق طابع الهوية البصرية الخاص بالمحافظة.

ومن ناحية أخرى، وجه محافظ أسيوط عصام سعد بتكثيف الحملات على الأسواق ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين وإحكام الرقابة والسيطرة علي عملية تداول السلع للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للاستهلاك وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وشدد المحافظ، في بيان، على ضرورة التنسيق بين مديريات الصحة والطب البيطري والتموين لضبط الأسواق والسلع الغذائية ورصد حالات الغش التجاري والمتاجرين في الأطعمة والسلع الغذائية الفاسدة، وضبط كل من تسول له نفسه الاتجار في السلع الغذائية منتهية الصلاحية وتوقيع عقوبات رادعة. 

ومن جهته، قال الدكتور ممدوح علي كامل مدير عام الطب البيطري بأسيوط "إنه تم تنفيذ حملة على الأسواق أسفرت عن تحرير 5 محاضر وضبط 18 كيلوجرام مصنعات لحوم و27 كيلوجرام مصنعات دواجن و7 كيلواجرمات لحوم بلدي بإجمالي 52 كيلوجراما غير صالحة للاستهلاك".