السبت 11 مايو 2024

تشغيل مجمع خدمات المواطنين بقرية الشامية في أسيوط ضمن مبادرة حياة كريمة

محافظ أسيوط

محافظات9-8-2023 | 14:14

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ مبادرة "حياة كريمة " للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجاً بالقرى لإحداث تنمية شاملة بالريف المصري وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم لمجمعات الخدمات الحكومية بالمراكز والقرى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حيث تفقد تشغيل مجمع خدمات المواطنين بقرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم والمقام على مساحة 587 مترا مربعا بتكلفة 10 ملايين جنيه .

واستهل المحافظ جولته للمجمع بتفقد مكاتب خدمات التموين والسجل المدني والتضامن الاجتماعي والوحدة المحلية ، للتأكد من تقديم الخدمة للمواطنين بشكل لائق ؛ كما التقى العاملين وطالبهم بحسن استقبال المواطنين وإنهاء مصالحهم بسهولة ويسر، وحثهم على بذل المزيد من الجد والاجتهاد والتفاني في العمل للارتقاء بمنظومة العمل الحكومي والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين .

كما استمع المحافظ إلي شرح من المهندسة دعاء عوض عن مراحل إنشاء وتشغيل مجمع خدمات المواطنين بقرية الشامية ضمن 35 مجمعا موزعين على 149 قرية بعدد 7 مراكز بتكلفة 358 مليون جنيه وذلك لخدمة أهالي القرى وتسهيلًا وتيسيرًا لهم لاستخراج جميع المستندات الحكومية المطلوبة. 

ووجه سعد بسرعة تجهيز وتأثيث باقي مشروعات مجمعات الخدمات بقرى ومراكز المحافظة المستهدف بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة " تمهيداً لتشغيلها تلبية لاحتياجات المواطنين.

 

Dr.Radwa
Egypt Air