الثلاثاء 20 اغسطس 2024

محافظ الدقهلية يشدد على الحفاظ على المجاري المائية منعًا لتلوثها والإضرار بالزراعة

محافظ الدقهلية طارق مرزوق

محافظات17-8-2024 | 18:33

وجه محافظ الدقهلية طارق مرزوق بتطهير ترعة زغلولة ورفع القمامة ونواتج التطهير ومخلفات البناء والإشغالات من على جانبي الترعة الممتدة من ميت غمر مروراً بعدد من قرى مركز أجا بطول 21 كيلو مترا وتخدم أكثر من 14 ألف فدان.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم للترعة لبحث شكوى المزارعين بقرى أجا من عدم وصول مياه الري إليهم بسبب وجود جزء من الترعة مغطى بقرية كفر سرنجا بمركز ومدينة ميت غمر يمنع مرور المياه إلى باقي الترعة ووجود تراكمات للقمامةبسبب سلوكيات خاطئة من بعض المواطنين بإلقائهم القمامة بها وعدم التزامهم بوضعها بأماكنها المخصصة.

وشدد المحافظ على رفع القمامة أولا بأول وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على المجاري المائية منعا لتلوثها والإضرار بالزراعة وتلوثها وبالتالي تلوث المنتجات الزراعية والتي قد تتسبب في أمراض للمواطنين المستهلكين لهذه المنتجات وتفشي الأمراض، كما كلف وكيل وزارة الري بالدقهلية بدراسة إمكانية إزالة الجزء المغطي من الترعة بقرية كفر سرنجا لإعاقته وصول المياه الى باقي الترعة.

وأكد المحافظ أن المواطن شريك أساسي مع الدولة في الحفاظ على البيئة والنظافة من خلال الالتزام بواجباته ووعيه بها، مشيراً إلى أن الدولة وأجهزتها التنفيذية لن تستطيع العمل بدون مشاركة المواطنين ووعيهم بأهمية وطنهم ومقدراته والحفاظ عليه.