الأربعاء 21 اغسطس 2024

محافظ البحيرة توجه بتوفير مقرات دائمة لتقديم خدمات التأمين الصحي بمختلف مديريات المحافظة

محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر

محافظات19-8-2024 | 23:28

دار الهلال

وجّهت محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر، المديريات المتواجدة بنطاق محافظة البحيرة، بتوفير مقر بكل مديرية ليكون مكانًا مخصصًا ومجهزًا لتقديم خدمات التأمين الصحي، وذلك للعاملين بتلك المديريات وذويهم، على أن تقوم الهيئة العامة للتأمين الصحي بتوفير الأطقم الطبية اللازمة لتوقيع الكشف الطبي على المستفيدين.

يأتي ذلك ضمن اهتمام الدولة المصرية بتحسين المنظومة الصحية المقدمة للمواطنين، وفي ضوء توجيهات محافظ البحيرة بالعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وضمان جودة مستوى الخدمة، ولتخفيف العبء والازدحام على عيادات التأمين الصحي والتقليل من كثافة المواطنين المستفيدين والمتعاملين مع عيادات التأمين الصحي بأبو الريش بدمنهور.

وفي هذا السياق، قامت مديريات التنظيم والإدارة، والطرق والكباري، والقوى العاملة، بتوفير مقرات مجهزة لإقامة عيادات التأمين الصحي بها، لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للعاملين والموظفين بتلك المديريات.

وشددت محافظ البحيرة بسرعة انتهاء كافة المديريات من توفير وتدبير مقار العيادات التأمينية، لتخفيف الضغط على العيادات الرئيسية بفرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالبحيرة، مؤكدة أن المستهدف من الخطة تقليص أعداد المترددين على مكان واحد، الأمر الذي يتسبب في حدوث ازدحام وتكدس شديد وإرهاق للمواطنين.