السبت 18 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر يشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

محافظات18-1-2021 | 19:09

شدد محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية بكافة المدن، والمتابعة المستمرة وتكثيف الحملات على مواقف سيارات الأجرة "السرفيس" والتاكسي، بالإضافة إلي الأماكن العامة والمؤسسات الحكومية والمحال التجارية، للتأكد من الإلتزام بإرتداء الكمامات وتطبيق غرامة فورية علي المخالفين. 


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع رؤساء المدن والأحياء لاستعراض ومناقشة عدد من الموضوعات الخدمية والمشروعات التي تتم بمدن المحافظة.


ووجه حنفي - في بيان اليوم - بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة للتصدي لفيروس "كورونا"، ومتابعة وقف كافة الفعاليات والمهرجانات، وإغلاق أي منشأة تنظم احتفالات، ومتابعة الالتزام بنسبة 50 % للمطاعم والكافيهات، والقيام بتعقيم جميع المصالح الحكومية، ودور العبادة، وأماكن التجمعات العامة. 


وناشد المحافظ مواطني وأهالي البحر الأحمر بضرورة الابتعاد عن التجمعات وعدم التواجد بأعداد كبيرة بالاماكن المغلقة، حرصًا علي صحة الجميع وسلامتهم في ظل الموجة الثانية من انتشار فيروس "كورونا". 


ووجه بسرعة اتخاذ إجراءات توصيل الغاز الطبيعي إلي جميع المناطق السكنية، مؤكدا أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي يعد من أهم المشروعات القومية وذلك من أجل تخفيف العبء عن المواطنين والتيسير عليهم، وتمكين أكبر عدد ممكن من الأسر داخل المحافظة من الاستفادة بالغاز الطبيعي في منازلهم لكي يتم إحلالها محل إسطوانات البوتوجاز. 


وأكد حنفي ضرورة التركيز علي جميع المناطق التي لم يصلها الغاز الطبيعي من قبل والمناطق الشعبية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية لتحقيق أقصي استفادة من هذه الخدمة. 


وشدد المحافظ على ضرورة إعادة الشئ لأصله بعد أعمال توصيل وصيانة المرافق العامة من غاز طبيعي، وكهرباء، ومياه شرب وصرف صحي، يأتي ذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها المحافظة لضمان إعادة شوارع المحافظة إلي حالتها الأولى بعد إجراء أعمال الحفر لتوصيل وإصلاح المرافق بصورة تجعلها صالحة لسير المشاة والسيارات وحفاظًا علي أية استثمارات تم ضخها بها.


    الاكثر قراءة