الجمعة 3 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: التعاقدات السابقة حجبت رؤية البحر عن المواطنين

محافظات30-1-2021 | 14:25

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ أن التعاقدات السابقة مع "كافيتريات" الكورنيش أغفلت حقوق المحافظة المالية بالإضافة إلى عدم مراعاة الاشتراطات الخاصة بحجب رؤية البحر لدي المواطنين؛ مؤكدا أن ذلك سيتم تلافيه في كافة التعاقدات الجديدة باشتراطات جديدة لا يوجد بها أي نوع من أنواع المخالفات.

 

وأشار الشريف - خلال قيامه اليوم السبت بحملة لإزالة منشآت إحدى الكافيتيريات بمنطقة سبورتنج بنطاق حي شرق، وذلك بعد انتهاء مدة التعاقد المبرمة بينها وبين المحافظة - إلى أنه سيتم العمل على تعظيم موارد المحافظة المالية دون أن يتعارض ذلك مع رؤية البحر لدى كافة المواطنين مع استرجاع ممشي الكورنيش الذي يعد ملكا لجميع المواطنين البسطاء.

 

وأكد أنه خلال شهر فبراير المقبل سيتم تكرار تلك الإزالات لمنشآت الكافيتيريات التي تحجب الرؤية؛ وذلك بعد انتهاء مدة التعاقد المبرمة بينها وبين المحافظة، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا في ذلك مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة.

 

وشدد الشريف على عدم السماح بأي إهدار للمال العام والحفاظ على حق الدولة وحق المحافظة وحقوق المواطنين.

 

وكان محافظ الإسكندرية، قد تعهد بإزالة كافة الموانع الحاجبة لرؤية البحر، والتي تم التعاقد عليها خلال فترات سابقة بقيم إيجارية أهدرت حقوق المحافظة المالية وسببت استياء لدى المواطنين.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa