الخميس 2 مايو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية يدعو الباحثين للتقدم بأبحاث علمية حول «كورونا»

محافظات1-2-2021 | 13:18

 دعا رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، كافة الباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة للتقدم بمقترحاتهم البحثية في أبحاث فيروس كورونا (COVID-19) من خلال وحدة إدارة المشروعات بالجامعة، مؤكدا تقديم كامل الدعم لكافة الأبحاث العلمية الخاصة بتلك الأبحاث؛ لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة للعمل بها.


وأضاف - خلال اجتماع مجلس الجامعة عبر الفيديوكونفرانس اليوم الإثنين- أن ذلك الدعم يأتي ضمن سلسلة الإجراءات التي تتبناها جامعة الإسكندرية؛ لمواجهة الإصابة أو انتشار العدوى بهذا الفيروس، والعمل جنبا إلى جنب مع الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة المصرية في توظيف البحث العلمي لمواجهة الفيروس.


وفي نفس السياق، قرر قنصوة، عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول؛ عقب العودة إلى الدراسة مباشرة في 20 فبراير القادم، مؤكدا أنه سيتم إعلان جداول الامتحانات خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الحالي.


وقال إنه سيتم اتخاذ إجراءات احترازية مشددة خلال عقد الامتحانات؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ولضمان سلامة جميع المتواجدين داخل الحرم الجامعي، مؤكدا تهيئة المناخ المناسب للطلاب، من خلال التعاون بين وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب.


وأضاف أن الجامعة لديها مخزون كبير من المواد المطهرة، فضلا عن وجود معدات التطهير، موضحا أنه تم توفير قاعات ومدرجات تستوعب أعداد الطلاب، وتحقق التباعد الاجتماعي المناسب بين الطلاب، بجانب توفير التهوية اللازمة داخل القاعات.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa