الجمعة 17 مايو 2024

«تموين البحيرة»: ضبط 135 مخالفة بالمخابز ومصنع أعلاف دون ترخيص

ضبط مخالفات بمخابز البحيرة

محافظات14-5-2021 | 16:30

إبراهيم رشوان

 نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بإشراف مجدى الخضر، مدير المديرية، حملات علي المخابز البلدية والأنشطة التجارية المختلفة، بعدد من مدن ومراكز المحافظة، تمكنت خلالها من تحرير 135 محضر مخالفة للمخابز، وضبط مصنع أعلاف دون ترخيص.

وحررت الحملات، 135 محضر وتقرير مخالفة للمخابز، مابين إنتاج خبز ناقص الوزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، وتصرف في الدقيق البلدي وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل وتوقف عن الإنتاج بدون إذن رسمي، وكان من بين المخالفات محضر لأحد المخابز البلدية برشيد، لعدم مطابقة رصيد المخبز، لتصرفه في ٦٨٤ شيكارة دقيق ٥٠ كجم. وفى مجال الأنشطة التجارية المختلفة، ضبطت الحملات 200 كيلو من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، و240 عبوة مواد غذائية مختلفة الأنواع والأحجام من منتجات الأطفال، ومصنع أعلاف بدون ترخيص وعدم وجود سجل صناعي، حيث تم التحفظ على 20 شيكارة زنة 50 كجم بإجمالي واحد طن.

وضبط ثلاجة تعمل بدون سجل حركة 5، ومصنع حلوي المولد بدون ترخيص وعدم وجود سجل صناعيد حيث تم التحفظ على 10 شكائر زنة 50 كجم من السكر و10 شكائر من الدقيق بإجمالي (واحد طن) من المواد الأولية.

كما ضبطت أحد مصانع الجبن بدون ترخيص وعدم وجود سجل صناعي، حيث تم التحفظ على 20 صفيحة جبن منتج نهائى بإجمالي 400 كجم، و4000 قطعة من حفاضات الأطفال مجهولة المصدر ومعروضة بأحد محلات ومخازن المواد الغذائية، و4 محلات ملابس لمخالفة قوانين حماية المستهلك.