الجمعة 24 مايو 2024

محافظ الشرقية: توزيع كروت تكافل وكرامة على 158 ألف مواطن

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات6-6-2021 | 18:19

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أنه تم الانتهاء من توزيع 60 بطاقة صرف آلي "كارت فيزا" تكافل وكرامة على المستحقين والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، ليصل إجمالي عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة إلى 158 ألفاً و497 مستفيدا، والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للأسر، الأكثر احتياجا وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.

وأضاف المحافظ -في تصريح له اليوم/الأحد/ أن عملية التوزيع تمت من خلال 19 إدارة اجتماعية بنطاق المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال أعمال تسليم كروت الفيزا للمستحقين، وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لإجراء أعمال التطهير والتعقيم للإدارات الاجتماعية التي شهدت توزيع كروت فيزا تكافل وكرامة على مستحقيها.

وقال محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم الانتهاء من توزيع 46 كارت فيزا تكافل، و 14 كارت فيزا كرامة وكذلك الأرقام السرية الخاصة بهم وتسليمها للمستحقين من خلال 19 إدارة اجتماعية بنطاق المحافظة.