الخميس 30 مايو 2024

محافظ أسيوط يشيد بإقبال المواطنين على التسجيل للحصول على لقاح كورونا

أسيوط

محافظات7-6-2021 | 16:07

دار الهلال

أشاد محافظ أسيوط عصام سعد، بانتظام سير العمل وبإقبال المواطنين على التسجيل والحصول على لقاحات فيروس كورونا، مشيراً إلى استمرار جهود الفرق الطبية لتطعيم المواطنين باللقاحات في المراكز الـ13 التي تم تحديدها بمراكز المحافظة.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسيوط، المبادرة المجتمعية للكنيسة الإنجيلية بالمحافظة، لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا بمقر دار سنودس النيل الإنجيلي بحي غرب مدينة أسيوط والتي ستستمر لمدة 3 أشهر، ضمن المشاركات المجتمعية لتطعيم المواطنين بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان بالمحافظة ونشر الوعي بأهمية اللقاح في مواجهة كورونا .

والتقى المحافظ -خلال الجولة التفقدية التي أجراها اليوم /الإثنين/- بالمواطنين أثناء تسجيل بياناتهم للحصول على اللقاح بالمجان داخل المقر تحت إشراف مديرية الصحة والسكان بالمحافظة، وتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم، والتأكد من قياس علاماتهم الحيوية قبل التطعيم، مشيدًا بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتعامل العاملين معهم واستقبالهم حتى حصولهم على اللقاح.

ونوه إلى أنه بالنسبة للمواطنين غير القادرين على التسجيل، يتعين توجيههم بالاتصال على الخط الساخن 15335 للمساعدة في التسجيل، حيث يتم تطعيم أي شخص بعد وصول رسالة له بالموعد ومكان التطعيم.

ولفت المحافظ إلى أن المراكز الـ13 التي تقدم اللقاحات بالمحافظة هي (المركز الصحي الحضري بالوليدية بحي شرق، ومستشفى الإيمان العام بالأربعين بحي غرب ووحدة صحة الأسرة ببني زيد بوق بمركز القوصية /طريق أسيوط – ديروط الزراعي/، ووحدة صحة الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج /طريق أسيوط – سوهاج الزراعي/، وبمقر المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بحي غرب وبمقر شركة البترول بجحدم، و مركز صحة ديروط ، ومركز صحة منفلوط، ومركز صحة أبنوب ومركز صحة الفتح، ورعاية طفل قلتة بحي غرب ومركز صحة البداري، بالإضافة إلى مركز التطعيم الخاص للمقبلين على السفر بمعمل PCR بمستشفى الصدر).

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بحماية المواطنين والتي وضعتها من أولوياتها، موجها الشكر للقيادة السياسية على ما توليه من اهتمام كبير بالقطاع الصحي.