الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات الثانوية العامة بعد غد

امتحانات الثانوية العامة

محافظات8-7-2021 | 15:34

دار الهلال

تابع محافظ الجيزة أحمد راشد الاستعدادات والتجهيزات النهائية والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم تنفيذها من قبل الأحياء والمراكز والإدارات التعليمية؛ لاستقبال الطلاب بامتحانات الثانوية العامة والتي ستنطلق بعد غد السبت.

وقال المحافظ - في بيان اليوم الخميس - إنه تم تجهيز 165 لجنة أساسية للعام الحالي يؤدي بها 73 ألفا و923 طالبًا وطالبة الامتحانات هذا العام، حيث تضم كل لجنة 14 طالبًا فقط، مؤكدًا توفير الكمامات للطلاب والحفاظ على المسافات والإجراءات الوقائية بين الطلاب، وتوفير كبائن تعقيم أمام مقار لجان الثانوية العامة على مستوى المحافظة وتوفير مطهرات وكواشف حرارية داخل اللجان.

وأضاف أنه سيتم متابعة سير عملية الامتحانات يوميًا لتلاشي أي معوقات داخل اللجان وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

وكلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وبالتنسيق مع الإدارات التعليمية بالاستمرار في أعمال التعقيم الدوري ورفع كفاءة محيط لجان ومقار الامتحانات من الخارج والداخل بصفة يومية، والعمل على إزالة أي مظاهر للإهمال من خلال رفع كفاءة النظافة وعدم السماح بوجود الباعة الجائلين ورفع أي إشغالات بمحيط اللجان وعدم السماح بوجود مواقف الميكروباص العشوائية أمام المدارس لتهيئة المناخ الملائم للطلاب.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة جهزت 69 استراحة للرجال والسيدات على مستوى المحافظة مجهزة بكل سبل الإقامة المناسبة للمراقبين بلجان الثانوية العامة من الخارج وتتوافر بها المطهرات وأدوات التعقيم اللازمة.

وناشد أولياء أمور الطلاب بعدم التواجد خارج اللجان وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية الواجب مراعاتها؛ حرصًا على سلامتهم وللحد من أي تجمعات.