الثلاثاء 21 مايو 2024

"البنداري" يتابع موقف لجنة التنازلات بمدن البحر الأحمر

جانب من الاجتماع

محافظات31-8-2021 | 15:02

صلاح عبدالله

عقد ظهر اليوم الثلاثاء اللواء محمد البنداري السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، اجتماعا بديوان عام المحافظة، لمناقشة آخر مستجدات العمل بلجنة التنازلات بالمحافظة بمدن " الغردقة والقصير وراس غارب وسفاجا " .

 

كان السكرتير العام قد ناقش عدد من الطلبات المقدمة من مواطني المحافظة للجنة، و التي تعمل بدورها في هذا الملف وشدد على سرعة الانتهاء من الفحص للعقود و توفيق الأوضاع لما في صالح المواطن.

 

وخلال الاجتماع ، طلب السكرتير العام بسرعة الاتفاق علي وضع مقترحات وضوابط لعمل نموذج محدد لزوائد التنظيم والإضافات التي تخص الأراضي بجميع مدن المحافظة .

 

حضر الاجتماع المستشار محمد ندا المستشار القانوني للمحافظة، واللواء إيهاب رافت رئيس مدينة الغردقة والدكتورة هدي مغربي رئيس مدينة سفاجا ، واللواء أشرف البيه رئيس مدينة القصير، واللواء حامد احمد رئيس مدينة رأس غارب وعدد من مسؤولي الإدارات الهندسية و التخطيط بالمحافظة.

 

وفى سياق متصل كانت قد قامت وأوضحت هدى المغربي رئيس مدينة سفاجا  أن اللجنة تمكنت من فحص وتصنيف 159 طلبا، وجاري عرضهم من خلال اللجنة العليا بديوان عام المحافظة على المحافظ للحصول على التوقيعات اللازمة.

 

وأشارت «المغربي» إلى أن طلبات التنازل تأتي ضمن الخدمات التي يقدمها المركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمدينة بسفاجا من خلال استيفاء الأوراق المطلوبة سواء كانت طلبات تنازل في حالات «الأراضي- المحلات التجارية- المحلات العامة -الكازينوهات»، بحيث تكون الأوراق المطلوبة كالتالي «أصل العقد التجاري، وأصل إيصال السداد الأخير، وصورة بطاقة المتنازِل والمتنازَل إليه بحضور كلا الطرفين.

 

وعقدت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، عدة  اجتماعات مع اللجنة الفرعية بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا، لفحص طلبات التنازل عن الأراضي.